الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيب يا ساويرس.. درس قاس من رواد تويتر بسبب شماتة ”الرجل الثري” في هاني شاكر

نجيب ساويرس وهاني شاكر
نجيب ساويرس وهاني شاكر

"عيب وبتدعم الابتذال وما تتجاوزش في حق قيمة فنية".. بهذه الكلمات تعرَّض رجل الأعمال نجيب ساويرس لهجوم وانتقادات عنيفة، بعد اعتذاره للفنان هاني شاكر.

عادت الأزمة بين أمير الغناء العربي هاني شاكر ورجل الأعمال نجيب ساويرس من جديد، بعد تعليق الأخير على استقالة نقيب الموسيقيين والتي أغضبت الكثيرين من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ورأوا أنه "شمتان في هاني شاكر".

تعليق نجيب ساويس على استقالة هاني شاكر

علق نجيب ساويرس على استقالة الفنان هاني شاكر في تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، وكتب: "استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية! ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة".

ولكن عاد بعدها بساعات ليعتذر لشاكر وكتب: "أعتذر لكل اللى زعلوا من التويته الخاصة بنقيب الموسيقيين هانى شاكر لكن أذكر بكلمتي مع عمرو أديب.. ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق".

هجوم رواد السوشيال ميديا على نجيب ساويرس

وبعد اعتذار نجيب ساويرس، واجه سيلًا من الانتقادات والهجوم من رواد السوشيال ميديا، إذ قال أحد المتابعين: "ربنا برضه مش هيسامحك على الناس اللي انت مشجعها تبوظ جيل كامل في ودانه وذوقه، وكان نفسي تبقى من رجال الأعمال اللي ذوقها عالي".

وكتب آخر: "مش قطع أرزاق على فكرة لما الإخلال بالذوق العام وقلة الأدب تبقى أرزاق، والكلام ده يطلع من شخص متعلم ومستثمر وتعب وشقي في شغله يبقى فيه حاجة غلط"، وعلق أحدهم: "وربنا برضه مش هيسامحك إنك بتدعم الابتذال والقرف وإن الجهل يبقى أغلى".

نجيب ساويرس وهاني شاكر

وكتب أحد المتابعين: "على أساس انت مش قاطع رزق حد؟ انت فاكر عشان معاك فلوس بقيت عبقري؟"، وعلق آخر: "ما تتجاوزش لو سمحت في حق فنان بقيمة هاني شاكر، لأن دي حاجة مش مقبولة أبدا".

وعلق أحد المتابعين: "عيب انت رجل أعمال كبير والمفترض إنك كبير في السن وأعطتك الحياة من الحكمة والخبرة ما يحول بينك وبين هذه الكلمات"، وكتب آخر: "علشان محترم مش عاجبك.. إيه رأيك نخلي حمو بيكا نقيب موسيقيين هيكون لايق على ذوقك"، وعلق آخر: "التويتة دي مش حلوة منك يا نجيب، لأن السيد هاني شاكر لديه شعبية كبيرة من الناس ونكن له كل الاحترام".

خلاف نجيب ساويرس وهاني شاكر

جدير بالذكر، أن الخلاف بين نجيب ساويرس وهاني شاكر نسب منذ قرر الأخير بصفته نقيبًا للمهن الموسيقية، منع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء، ووقتها وصف رجل الأعمال هذا القرار بـ "نفسنة"، وعلق: "كل واحد حر يسمع اللي عايز يسمعه وما حدش يعمل ولي علينا.. إحساسي إن الموضوع فيه نفسنة وغيرة، واحنا أحرار نسمع اللي احنا عاوزينه".

واستكمل: "أول مرة أشوف نقيب للمغنين فخور جدًا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرّر يسمع مين وما يسمعش مين، مش النقيب.. ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء.. بنحب الغناء الشعبي... قرار معيب".

ومن جانبه حرص الفنان هاني شاكر على الرد على رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلًا: "أنا اللي مايشرفنيش إنك تسمعني، اللي بيسمع النوعية دي من أغاني المهرجانات يبقى ما ينفعش يسمعني، أنا مش صغير، وكفاية فضيحة الجونة".

وأضاف أمير الغناء العربي: "أنا هنفسن من حنجرة وكسبرة، ده تقليل من قيمة الناس المحترمة"، وأصدر بيانًا رسميًا بنقابة المهن الموسيقية وجاء به: "توضيحٌ من نقابة المهن الموسيقية تعليقًا على الأخ نجيب ساويرس، أولًا اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم، لذا وجب التوضيح".

اقرأ أيضًا: إساءة ثم اعتذار.. نجيب ساويرس يثير الجدل بمنشوراته بعد استقالة هاني شاكر

وتابع: "ثانيًا هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها فليتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الاختبارات.. ثالثًا نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨ والعضوية لها شروط وعليها واجبات، أهمها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق".

واستكمل: "حضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء، سادسًا الأخ نجيب.. أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام.. سابعًا حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعًا ونراهم في مهرجان الجونة القادم".

موضوعات متعلقة