الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات واجهت هاني شاكر قبل الاستقالة.. منها التصدي لعبدة الشيطان

هاني شاكر
هاني شاكر

أعلن أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، مؤخرًا، استقالته من منصب نقيب الموسيقيين بعد 5 سنوات نقيب للمهن الموسيقية بعد الفنان مصطفى كامل.

وواجه الفنان هاني شاكر خلال فترة توليه نقابة المهن الموسيقية العديد من الأزمات قبل استقالته.

مطربي المهرجانات

تعد ظاهرة مطربي المهرجانات من أبرز الأزمات التي واجهت هاني شاكر بنقابة الموسيقيين حيث شن حرب وصراع ضدهم للدفاع عن الذوق العام.

ونتج عن ذلك وقف 19 مؤدي مهرجانات عن الغناء ومنهم حمو بيكا وحسن شاكوش الذي حصل على تصريح بالغناء مؤخرًا والكارنيه مما جعله أحد أسباب استقالة النقيب بسبب خناقة المؤتمر الصحفي للصلح بين شاكوش وشعبة الإيقاع.

نجيب ساويرس

دخل الفنان هاني شاكر في خلاف مع رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب قرار الأول بوقف عدد كبير من مطربي المهرجانات واعتبره ساويرس "نفسنة" منهم بسبب نجاحهم وتفوقهم عليه، وأثار ذلك غضب الفنان هاني شاكر.

وقف شيرين عبدالوهاب

ويأتي قرار وقف الفنانة شيرين عبدالوهاب عن الغناء وتحويلها للتحقيق من أبرز الأزمات حيث جاء ذلك بسبب تصريحها عن مياه النيل في إحدى حفلاتها ووقتها اعتبره هاني شاكر خطرا على الأمن القومي، ولكن بعد التحقيق معها، تم رفع القرار.

تصريحاته وندمه على النقابة

كان قد أثار هاني شاكر ضجة كبيرة مؤخرًا بسبب تصريحاته التي أدلى بها قبل أيام وقال إنه ندم على توليه منصب نقيب المهن الموسيقية، وإذا عاد به الزمن لا يتولى هذا المنصب، ووقتها تعرض لانتقادات عديدة.

عبدة الشيطان

يذكر أنه في عام 2016 واجه الفنان هاني شاكر أزمة نتيجة تباين تصريحاته حول حفل أقامته فرق موسيقى البلاك ميتال في وسط البلد، وبدأت الأزمة مع إعلان الفنان قيام رجال الأمن بمداهمة حفل الفرق الموسيقية في منطقة وسط البلد، بناء على بلاغ تقدم به، بداعي أنهم "عبدة الشيطان".

ومن جانبها الإعلامية لميس الحديدي أوضحت أن النقابة علمت بقيام مجموعة من الشباب بتنظيم حفل لـ"عبدة الشيطان" بأحد "كافيهات" منطقة وسط البلد، ووقتها قام المستشار الإعلامي للنقابة، بالتواصل مع وزارة الداخلية لمنع الحفل، وأشار نقيب الموسيقيين، أن المشاركين كانوا يرتدون ملابس غريبة، والنجمة التي تعد شعار "الماسونية".

اقرأ أيضًا: بعد خناقة «شاكوش».. استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية

سعيد الأرتست وشعبة الإيقاع

وفيما يخص هذه الأزمة وهي الأخيرة والتي أشعلت الفتيل حيث وقعت مشادة كلامية بين شعبة الإيقاع والعازفين خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الاثنين مع أعضاء من مجلس النقابة مما أدى إلى انسحاب الفنان هاني شاكر من المؤتمر.