الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص تصريحات حسن شاكوش.. رد على اتهامه بالسرقة وعلاقته باستقالة هاني شاكر

حسن شاكوش
حسن شاكوش

حل مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مؤخرًا ضيفا مع الإعلامي عمرو أديب وأثار ضجة بتصريحاته في لقائه الأخير الذي جاء بعد خناقة المؤتمر الصحفي للموسيقيين.

وأعرب حسن شاكوش عن صدمته من قرار الفنان هانى شاكر باستقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، معلقًا: "الوطن العربي كله خسر هاني شاكر.. وأما اعتذرت داخل النقابة، وقلت لهم حقكم عليا أنا متأسف، والأزمة بدأت بعد حصولي على الكارنيه قبل الاجتماع والمؤتمر".

واستكمل وقال: "الواحد حزين على اللي حصل النهاردة.. الضغط كبير على الفنان هانى شاكر، لأنه الأب الروحى لنقابة الموسيقيين والحمل تقيل والناس مش مدياله الفرصة يحل".

وأضاف حسن شاكوش في حواره التلفزيوني: "أنا عامل دويتو مع المطرب محمود الليثي، وعندي 25 أغنية جديدة لسه منزلتش، وعامل دويتو مع شارموفرز".

وتحدث حسن شاكوش عن بداياته، قائلًا: "كنت لاعبًا في نادي الإسماعيلي في قطاع الناشئين ولعبت مع عمرو السولية وأحمد خيري، وعلي جبر.. مكنتش باخد فلوس في الكورة، كنت باخد بدل انتقالات 25 جنيه في الشهر وأول أجر لي في الغناء كان 150 جنيه".

وتابع: "أنا عندي 33 سنة ولسه هغني للـ 80 سنة"، ورد حسن شاكوش على اتهامه بـ سرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية"، وأشار إلى أن ذلك غير صحيح، وقال: "عندما قدمنا أغنية بنت الجيران، اتهمنا البعض بسرقة لحن حاجة مستخبية للنجم محمد حماقي، فقررنا نقسم البلد نصين، ثلث لشركتي، وثلث لشركة حماقي، وثلث لي، والمفاجأة أن اللحن خاص بأغنية تركية ولا يخص أغنية حاجة مستخبية".

وأضاف: "أنا لم أحصل على إيراد الاغنية بالكامل، ويأتي لي كل 3 أو 4 شهور نصيبي من الأغنية، وحصلت على 100 ألف دولار منذ بداية أغنية بنت الجيران حتى الآن، وبسبب الحسد لم نحصل على إيراد كبير من الأغنية".

اقرأ أيضًا: خاص | تفاصيل الساعات الأخيرة قبل استقالة هاني شاكر.. قرار لا رجعة فيه

وتابع حسن شاكوش في حواره مع الإعلامي عمرو أديب: "طول ما الناس بتبص على أرباح اليوتيوب ربنا مش بيبارك فيها حتى لو مليارات، وحمو بيكا لم يبارك لي على حل أزمتي مع النقابة وأتمنى من الله أن يعود وتنهي أزمته بسلام هو عنده بيت وعيال".

وفيما يخص عمل حمو بيكا في دبي، علق قائلًا: "الفلوس اللي من الحفلات في مصر لا تقارن بحفلات دبي في مصر أكتر طبعا".