الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

7 فوائد لملامسة الجنين لجلد الأم بعد الولادة

فوائد لملامسة الجنين لجلد الأم بعد الولادة
فوائد لملامسة الجنين لجلد الأم بعد الولادة

عادة ما تحتضن الأم جنينها بعد إتمام عملية الولادة بسلام، وذلك لإطعامه والاطمئنان عليه، ولهذا الأمر عدة فوائد تعود على الطفل والأم معاً.

حول هذا يقدم الدكتور محمد إسماعيل، أخصائي النساء والتوليد، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، فوائد ملامسة الجنين لجلد الأم بعد عملية الولادة، وذلك في النقاط التالية:

_ شعوره بالأمان، حيث يشعر الجنين بالراحة والسعادة عندما يلتصق جلده بجلد الأم بعد الولادة، وهو ما يجعله يمتنع عن البكاء فجأة بعض صراخ متواصل خلال الولادة.

_ جلد الأم يمنح الدفيء للجنين بمجرد التصاقه به، وهو ما يجعله في حالة صحية مستقرة.

اقرأ أيضاً: أنواع حليب آمنة تناسب الرضع

_ يدفعه التصاق جلده بجلد الأم إلى تناول طعامه، وهو ما يجعله أكثر ارتباطاً بالأم، كما يساعده على التأقلم على العالم الخارجي.

_ يساعد في إطلاق هرمون الاكستونسيف وهو ما يحمي الطفل من الأمراض والعدوى فيما بعد.

_ يجعله ذلك معتاد على الرضاعة الطبيعية، وهو ما يعزز من سلامة صحته.

_ التصاق الطفل بجلد الأم، يجعلها أكثر معرفة باحتياجات الطفل مع مرور الوقت.

_ هذا الأمر يجعل هناك اتصال دائم بين الأم والطفل، ويزيد من تعلق الطرفين ببعضهما.