الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الإسكندرية: إعلان نتائج الامتحانات نهاية يوليو المُقبل

الإسكندرية

أعلنت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في نهاية يوليو المُقبل.

وخلال اجتماع مجلس الجامعة الذي انعُقد صباح اليوم الثلاثاء، أحيط المجلس بمنصة إجادة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنوطة بتأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل المحلي والدولي في التخصصات المختلفة، وما تقدمه من خدمات وبرامج تدريبية، والتي من أهم أهدافها تقليل الفجوة بين ما يتلقاه الطالب من معلومات ونظم التعليم ومهاراته التي اكتسبها منها، وما يحتاج إليه بالفعل في حياته العلمية بما يصقل من مهارات.

وخلال الاجتماع، جرت الموافقة على تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة للمتقدمين لدراسة دبلوم الدراسات العليا بالكليات للعام الجامعي 2023/2022، وذلك في 200 منحة دراسية.

كما جرت الموافقة على حصول طلبة الدراسات العليا لفصل الخريف 2022 على منح دراسية بتخفيض بنسبة 50% من قيمة الساعة المعتمدة، وهي 50 منحة دراسية لمختلف الدبلومات، 50 منحة لدرجة الماجستير، 50 منحة لدرجة الدكتوراه.

وأصدر المجلس موافقته على العديد من مذكرات التعاون وهي مذكرة التعاون بين كلية التمريض جامعة الإسكندرية وجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة HUAZHONG الزراعية بالصين، الإتفاق الإطارى بين جامعة الإسكندرية وجامعة JAUME1 بأسبانيا، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة جنوب ألينوى بالولايات المتحدة الأمريكية، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الإسراء بالمملكة الأردنية الهاشمية، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة مارينجا بالبرازيل، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة طرابلس بليبيا.

وأعلن المجلس خلال الاجتماع قبول التبرع الذي قدمته جامعة فاروس لوحدة الكبد والبنكرياس بكلية الطب، والذي تبلغ قيمته 3 مليون و800 ألف جنيهًا.

وصدق المجلس خلال جلسته اليوم على ترقية 20 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، وهم 11 عضوًا إلى درجة أستاذ، 9 أعضاء إلى درجة أستاذ مساعد، مع تعيين مائة مدرس، ومنح درجات الدكتوراه لمائة باحث، ومنح درجات الماجستير لسبع وخمسون باحث.

موضوعات متعلقة