جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:19 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«التعليم»: رصد 9 حالات غش في امتحان اللغة الثانية لطلبة الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت غرفة العمليات المركزية المسئولة عن متابعة امتحانات الثانوية العامة 2022 بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانها عن سير امتحان اللغة الثانية الذي أداه الطلبة اليوم، مشيرة إلى أنها تلقت عدة ملاحظات حول العملية الامتحانية.

وأوضحت الغرفة أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكنوا من رصد عدد 9 حالات غش بعد بدء الامتحان، حيث تم رصد عدد 4 حالات غش بمادة اللغة الفرنسية بمحافظات الدقهلية والبحيرة وأسوان وسوهاج بإستخدام أجهزة الهاتف المحمول.

وأشارت غرفة العمليات إلى أنه تم رصد عدد 3 حالات غش بمادة اللغة الألمانية منها الحالة الأولى بمحافظة الجيزة، باستخدام ساعة إلكترونية وحالتين بمحافظتي الدقهلية، والجيزة، باستخدام الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت.

كما تم رصد حالتي غش في اللغة الإيطالية بمحافظتي الإسكندرية، والقاهرة باستخدام الهاتف المحمول ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت.

كما تم إبلاغ الغرفة ــ بحسب البيان ــ بنقل الطالبة «أ.س.س»، بإدارة كوم حمادة التعليمية بمحافظة البحيرة، لمستشفى كوم حمادة، للاشتباه في إصابتها بإلتهاب الزائدة الدودية، كما تم نقل «م.ع.إ»، مراقب بلجنة على بن أبي طالب بإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية لمستشفى ههيا، لإصابته في حادث بالطريق الساعة 8.45 صباحًا قبل بدء الامتحان، وجرى إخضاعه للرعاية الطبية.

كشفت الغرفة عن نقل «م.م.م.خ»، مراقب بلجنة الرياض الإعدادية بإدارة الرياض التعليمية بمحافظة كفر الشيخ لمستشفى كفر الشيخ العام لإصابته في حادث بالطريق أثناء ذهابه للجنة، وجرى إخضاعه للرعاية الطبية، كما نُقل «أ.م.أ»، مراقب بلجنة الثانوية العسكرية بإدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية لمستشفى فاقوس العام، لإصابته بهبوط عام، وجرى إخضاعه للرعاية الطبية، ونُقل «ش.ع.ع.ز»، مراقب بمدرسة سملوط الثانوية بنين بإدارة أبو قرقاص بمحافظة المنيا لمستشفى المنيا العام، لإصابته بفقدان الذاكرة نسبيًا وجرى إخضاعه للرعاية الطبية.

كان طلبة الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية قد أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية كما أدى طلاب الثانوية العامة «المكفوفين»، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى «ورقة أولى»، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس «المتفوقين STEM»، الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الإنجليزية».

اقرأ أيضاً:

كشف هوية الطالب مسرب امتحان «ألماني» الثانوية العامة 2022
بالرابط الإلكتروني.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022