جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:18 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلبة الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ منذ قليل ــ في تمام الساعة التاسعة صباحاً ــ امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلبة الثانوية العامة 2022، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة "المكفوفين" الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى "ورقة أولى"، وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا مع التشديد على منع دخول أدوات الغش مع الطلبة مثل الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث والكتب المدرسية.

وتم نقل أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 في الصباح الباكر داخل صناديق معدنية محكمة الإغلاق، وكل صندوق من الصناديق المعدنية مغلق بـ2 قفل، أحدهما قفل رقمي، ويوجد مع كل صندوق ظرف خاص به التعليمات الخاصة بفتح الصندوق، والرقم الخاص بفتحه، ويفتح في موعده ويكون الصندوق نفسه مرقمًا من الخارج، ورقمه مرتبط بكلمة سر التي تم توزيعها على رئيس كل لجنة امتحانية.

نصائح لطلاب الثانوية العامة بشأن الإجابة في البابل شيت:

1- لو قام الطالب بتظليل إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها اجابة خطأ ويريد تصحيحها، عليه أن يقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم تظليل الإجابة الصحيحة تظليلاً كاملاً.

2- لو قام الطالب بتظليل إجابتين لسؤال واحد دون أن يقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي يريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تماماً.

3- أبرز الأخطاء الشائعة هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ، حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس أو كود الامتحان وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة اثناء التصحيح.

4- من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضاً اثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الاجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرأون سؤال ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي يتم اجابته وقراءة اختياراته دون النزول للسطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف.

اقرأ أيضاً:

عاجل| «بأمر وزاري».. البدء في إجراءات تكليف خريجي كليات الصيدلة 2020
بالرابط الإلكتروني.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022

موضوعات متعلقة