الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بعد دقائق معدودة من انطلاق امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2022، تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب الامتحان.

ونشرت صفحات الغش الإلكتروني المعروفة بـ"شاومينج بيغشش"، عدد من الصور لامتحانات اللغة الأجنبية الثانية، والتي زعمت بأنها صور لامتحانات الثانوية العامة للهذا العام2022.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية

انتاب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة حالة من القلق حول حقيقة تسريب الامتحانات، الذي يمكن أن يجعل بعض الطلاب الذين يعتمدون على الغش يحصول على مكان طلاب أخرين أكثر مهارة.

اقرأ أيضًا: كشف هوية الطالب مسرب امتحان «ألماني» الثانوية العامة 2022

وكشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداوله على وسائل الإعلام عن تسريب صور من امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2022، في وقت الامتحانات التي انطلقت في تمام الساعة الـ9 من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يونيو الجاري رابع أيام الامتحانات.

أكد المصدر أن الصور المتداولة على مواقع التواصل حول تسريب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، قديمة وتعود لمناذج تدريب للطلاب قبل الامتحانات، وأنها ليست لها أي علاقة بامتحان مواد "اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية".

ومن قبل، أكد رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بضرورة تشكيل لجنة لتجنب وقائع الغش من خلال ضبط أي محاولات من قبل الطلاب.

في الساعة 9 صباحًا من اليوم الثلاثاء، بدأ طلاب الثانوية العامة 2022، في أداء امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية، في مواد: "الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية"، واستمرت الامتحانات حتى الساعة 11 ظهرًا في جميع محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة