الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أتونرجى» حملة توعوية لأسلوب حياة آمن بالطاقة المتجددة

طلاب حملة أتونرجى
طلاب حملة أتونرجى

تزداد الحملات التوعوية للإرشاد عن استغلال الطاقة المتجددة فى أسلوب الحياة، وهذا من أجل دفع عجلة الاقتصاد، بالإضافة إلى التوازن البيئى والحياة الأمنة، وهذه الأسباب دفعت طلاب كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية بتدشين حملة توعوية أطلق عليها حملة "أتونرجى" تهدف إلى استبدال الطاقة المستخدمة حاليا بمصادر طاقة متجددة تناسب البيئة والتغيرات المناخية.

حملة أتونرجى لمستقبل مشرق وبيئة متوازنة

وصرح الدكتور عادل رفعت المشرف العام على مشروع تخرج "أتونرجى" لجريدة الطريق، أن الحملة تستهدف التأثير على البالغين بالمجتمع والراغبين للانتقال للعيش فى بيئة آمنة، مؤكدا أن هذه الحملة تتناسب مع المناشدة العالمية والتوعية فى قضايا المناخ والمستقبل المشرق لإقتصاد الدولة.

وقال إن طلاب المشروع حرصوا على ولادة فكرة جديدة تفيد المجتمع والدولة، هذا ومن خلال إيمانهم بفكرة التوعية المجتمعية والحفاظ على البيئة من خلال تسليط الضوء على مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح.

ونظم فريق حملة "أتونرجى" والمكون من 9 طلاب لقاء مفتوحاص توعويا داخل النادي الأهلي، بفرع الشيخ زايد ونادى السادس من أكتوبر، بهدف نشر ثقافة التوعية عن الطاقة البديلة وأماكن توافرها وطرق استخدامها للعيش في بيئة آمنة.

وتكونت الحملة من كلا من: هاجر هشام، إياد شريف، مرام أحمد سيف ياسر، مصطفى سيد، أحمد أمين، إبراهيم أسامة، عمرو عاطف، رنا رمضان.

وحرص طلاب الحملة في هذا اللقاء المثمر للإجابة على استفسارات وأسئلة الجمهور بأسلوب مميز وإجابات دقيقة وهادفة، وهذا ما دفع الجمهور لمتابعة صفحة الحملة، بالإضافة عن ذلك توفير أرقام هاتفية للتواصل مع الشركات الخاصة للألواح الشمسية.

اقرأ أيضا: ”فارماكون” مشروع تخرج عن السياحة الإستشفائية بالعلاج الممتع بدون ألم

ومن جانبها أعربت الدكتورة إيناس أبو يوسف، عميد كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، عن سعادتها بالتفكير المنظم لطلاب الحملة وتقديم دعمها الكامل للمشروع المناسب لرؤية الدولة نحو التنمية المستدامة لعام 2030.