الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:00 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترك زوجته وطفليه.. رجل يقضى 29 عاما على جزيرة بمفرده

رجل يابانى يعيش بمفرده على جزيرة لمدة 29 عاماً
رجل يابانى يعيش بمفرده على جزيرة لمدة 29 عاماً

سئم ناغازاكي من الحضارة أثناء عمله كمصور فوتوغرافي في الخمسينيات من عمره، وفي عام 1989م، ترك زوجته وطفليه وانتقل بمفرده إلى "سوتوباناري"، وهي جزيرة صغيرة يبلغ عرضها كيلومترًا ولا توجد بها مياه عذبة إلا على بعد مئات الكيلومترات جنوب البر الرئيسي لليابان.

لقد فعل "Masafumi Nagasaki" شيئًا طوال حياته لا يمكن لمعظمنا إلا أن يحلم به، حيث أمضى الرجل الياباني البالغ من العمر 87 عامًا والمعروف باسم "الناسك العاري" ما يقرب من ثلاثة عقود بمفرده في منطقة استوائية.

وكانت الجزيرة النائية مليئة بالنباتات ولكنها غير مأهولة بالسكان على الإطلاق، كان ناغازاكي المقيم الوحيد فيها.

ولم يعد ناغازاكي إلى وطنه بعد أن أمضى بضعة أيام فقط على الجزيرة بل حول سوتوباناري إلى منزله الجديد وعاش هناك بمفرده لمدة 29 عامًا.

في عام 2018، تم نقله من الجزيرة بعد أن رصده صياد محلي ملقى فاقدًا للوعي على الشاطئ، ونقل ناجازاكي بعد أن أعرب الأطباء عن قلقهم على صحته وقالوا إنه بحاجة إلى علاج في المستشفى وكان هذا هو الوقت الذي تم فيه الكشف عن قصته للعالم.

الرجل البالغ من العمر 87 عامًا لم يعد يعيش في سوتوبانارى، لكن في الآونة الأخيرة، حصل على رغبته في رؤية منزله السابق للمرة الأخيرة.

وبعد أربع سنوات من العيش في مدينة إيشيجاكي، عاد ناغازاكي إلى منزله السابق في 16 يونيو، وقالت المجموعة التي جعلت من العودة ممكنة إن إقامة ناغازاكي ستكون قصيرة ومؤقتة لأنه لم يعد بإمكانه الاعتناء بنفسه.

اقرأ أيضاً: العثور على وحش من أعماق البحار يثير الرعب