الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتزامن مع الحر الشديد.. تعرف على كمية السوائل المناسبة لجسمك

السوائل
السوائل

تعد السوائل من أهم العناصر الأساسية والصحية، التي تحسن من الحالة المزاجية، ولذلك يتجه الكثير من الأشخاص لكثرة شرب السوائل في هذه الفترة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

في ذات السياق، الدكتورة أميرة كامل، أخصائية التغذية العلاجية، في تصريح لـ"الطريق"، تعرفي على كمية السوائل التي يحتاجها جسمك، وهي كالتالي:

‏أولا: الماء

يعد الماء من أهم المشروبات الذي ‏يكون 70% من الجسم ‏كما أنه يساعد على الحفاظ على ترتيب الأعضاء الداخلية في الجسم الجلد والبشرة والشعر ويحافظ على نظرتها كما أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم والشوائب ويساعد في زيادة الحرق والتخلص من الوزن الزائد.

‏وأيضا يتميز الماء الديتوكس بأنها لها فوائد عديدة وأنواع مختلفة وتقوم فكرته على الاستفادة من منقوع الفواكه، والخضروات المتنوعة، والاستفادة من الفيتامينات والمعادن التي تحتويها ‏كما أنه يساعد في التخلص ومنع احتباس الماء داخل الجسم بسبب بعض الأمراض كقصور الغدة الدرقية وقصور وظائف الكلى.

‏ثانيا: مشروبات تساعد في رفع المناعة

‏الجنزبيل والليمون والكركم ‏خليط مفيد لرفع المناعة ومضاد للالتهابات مع زيادة ملعقة أو اثنين من عسل المنوكة وأيضا ربع‬ ملعقة من الفلفل الأسود الذي يساعد على امتصاص الكركم بشكل أفضل.

‏ثالثا الجولدن:

وهو من أهم مشروبات، مميز كم مضاد للالتهابات ورفع المناعة وتحسين التهابات المفاصل ويساعد بشكل كبير في الحد من أمراض الشيخوخة وبعض الأمراض أهمها السرطان.

‏رابعا الماتشا أو الماتشا لاتيه

‏هو مشروب ياباني ‏نوع من أنواع الشاي الأخضر، لكن فوائده تفوق الشاي الأخضر بخمسين ضعف، حيث انه يحتوي على الكالسيوم ومضادات الأكسدة و نسبة عالية من الكافيين ومادة L-Theanin، كما أنه يعمل على زيادة التركيز ومهدي طبيعي، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة تعمل خط دفاع ضد السرطان.

‏خامسا: المورينجا

هو أحد المشروبات المضادة للأكسدة، والتي تشبه في فوائدها الماتشا ‏وأيضا تعمل كم مضاد للالتهابات وخط الدفاع ضد مرض السرطان.

سادسا: ‏مشروب القرفة

يعمل على تحسين المزاج، ويساعد على تنظيم نسبة الأنسولين بالدم فهو صديق لمريض السكر، ويعمل على تحسين حساسية الخلايا للإنسولين، كما أنه يساعد على زيادة نسبة الحرق بالجسم وبالتالي يساعد على نزول في الوزن.

‏وأخيرا: القهوة الخضراء

القهوة العربي هو مشروب صحي ولذيذ ومنتشر بشكل كبير في الدول العربية، حيث انه مشروب ملطف للجهاز الهضمي، ويساعد في عملية الهضم، كما أنه يحتوي على الكافيين والذي بدوره يساعد في عملية نزول في الوزن.

اقرأ أيضاً: دراسة: احترسي طلاء الأظافر يزيد وزنك