الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاش ترميها تاني.. فوائد مذهلة لقشرة الخضراوات

قشرة الخضراوات
قشرة الخضراوات

تعد الخضراوات، من أهم العناصر الغذائية المفيدة التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ويفضلها العديد من العائلات، لذا لا يجب تقشير الخضراوات، إذ وجد أن معظم الفوائد الصحية تختبئ في القشرة، وبتقشيرها نحرم أجسادنا منها.

يستعرض لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور التالية، فوائد قشرة الخضراوات، والتي نتخلص منها دائما، وذلك وفقا لما ورد بموقع «ديلي ميل»، البريطاني، وهي كالتالي:

نصح خبراء التغذية، أن هناك الكثير من الخضراوات، التي تحتوي على كميات عديدة من الفوائد، وعلي الرغم من ذلك أننا نتخلص منها، لذا من الضروري عدم تقشير الخضراوات، إذ وجدوا أن معظم الفوائد الصحية تختبئ في القشرة، وبتقشيرها نحرم أجسادنا منها.

أشار إخصائيين التغذية، إلى أن القشرة التي توجد في الخضراوات، ربما تحتوي على الكثير من الألياف خاصة غير القابلة للذوبان منها، حين تكون القشرة ملونة، ومنها البطاطس والجزر والخيار.

وقال أطباء التغذية، إن هناك من الخضراوات، تحتوي على قشرة داكنة، ومنها الخيار، لأنها تحتوي على غالبية المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين K، وأيضا منها البطاطس، التي تضم المزيد من المواد الغذائية كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وفيتامين B6 وفيتامين C.

وأكد الخبراء، أن هناك الكثير من الأشخاص، يقوموا بتقشير الخضراوات خوفا من المبيدات والمواد الكيميائية، التي ربما تكون موجودة على القشور، ولكن الغسيل الجيد لها يقي من هذه المواد نهائيا.

اقرأ أيضًا: طرق علاج الغثيان الحملي في المنزل - خاص