جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:09 صـ 29 صفر 1444 هـ

«تموين الدقهلية» يحذر من عدم الإبلاغ عن الأشخاص غير مستحقي الدعم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إن الدولة المصرية تعمل بشكل مستمر على تحديث منظومة الدعم، بحيث تتمكن من توصيله للمستحقين، إلى جانب توجيهات الدكتور علي مصليحي، وزير التموين، بضرورة تقنين بطاقات التموين، وتحديث البيانات الخاصة بكل مواطن مقيد بالمنظومة.

اقرأ أيضًا: تصل لـ36 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

وأوضح وكيل تموين الدقهلية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الفترة الأخيرة تم اكتشاف مجموعة من الأفراد المتوفيين والمقيدين في بطاقات التموين يتم صرف فوارق على السلع لهم بشكل مخالف، وذلك طبقًا لنتائج التحديث، فضًلا عن أن هذه الفوارق في الأسعار مالية وليست على السلع، ويتم أخذها بدون وجه حق.

اقرأ أيضًا: خالد ميري: مستقبل أطفالنا هو «كلمة السر» في ثورة 30 يونيو.. فيديو

وأشار "السيد" إلى أن هذه الفوارق تتمثل في مبالغ كبيرة، بالأخص في نقط العيش، وبالتالي سيتوجب دفعها بشكل كلي، لافتًا إلى أن وزير التموين أصدر قرار بعدم تحمل المواطن صاحب البطاقة لهذه الفوارق المالية ، ولكن لا بد من إزالة هذه الأشخاص من البطاقات التموينية بشكل فوري.

وأكد "دايرة" أن الخطأ في المقام الأول جاء من المواطن صاحب البطاقة، وذلك لعدم الإبلاغ عن هؤلاء الأشخاص المتوفين ليتم إزالتهم، منوهًا إلى أن هناك أيضًا أشخاصا مقيدين ليس لهم الحق في صرف السلع التموينة ويستوجب إزالتهم، بالإضافة إلى ضرورة توجه المواطن لأقرب مكتب تموين للإبلاغ حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.