جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:15 صـ 29 صفر 1444 هـ

تصل لـ36 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس على مدار أسبوع عيد الأضحى المبارك، وأفضل الأماكن الساحلية خلاله، موضحة أن الأجواء خلال فترة العيد ليست مضمونة، ولكنها تشبه الفترة الحالية والتي تتمثل في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجتين.

اقرأ أيضًا: إبراهيم محلب: «لولا 30 يونيو لتحولت مصر إلى بحار من الدماء»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن متوسط درجات الحرارة في بداية الأسبوع تصل لـ 35 درجة مئوية، فضًلا عن أن درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع تصل لـ 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: وزير العدل: كان هناك اتجاه لتعيين ألف إخواني في القضاء (فيديو)

وواصلت "غانم" أن هناك تأثر بكتل هوائية في طبقات الجو العليا قادمة من سطح البحر المتوسط، بالإضافة إلى المنخفض الهندي الموسمي، مشيرة إلى أن هناك أيضًا ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى الشعور بالحرارة مقارنة بالأيام الماضية.

ولفتت "منار" إلى أن شهرين يوليو وأغسطس يمثلاً زورة امتداد المنخفض الهندي الموسمي والرطوبة خلال فصل الصيف، مضيفة أن متوسط درجات الحرارة في السواحل يتراوح ما بين 31 إلى 32 درجة مئوية، وبالتالي ستكون على كافة المناطق المطلة على البحر المتوسط.