الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ قانون دولي: الشعب شهد انحدارا في حكم الإخوان.. فيديو

جانب من حكم الأخوان
جانب من حكم الأخوان

وجه الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، رسالة وعي للشعب وجموع المصريين بأن ثورة 30 يونيو ثورة نبيلة وفريدة، انتفض خلالها الشعب المصري وانتصر على ما يسمي بعام "الرماد الأسود"، إلى جانب أن الشعب المصري رفض حكم جماعة تمارس سياسة الإقصاء والمغلبة والتهميش للقوي السياسية والشارع المصري.

اقرأ أيضا: مساعد وزير الخارجية: السياسية الخارجية لمصر تعرضت لهزة عنيفة إبان حكم الإخوان

وأوضح أستاذ القانون الدولي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الشعب المصري شعب أبي خرج يثور في كافة الميادين من الكفور والنجوع رافض لهذا الحكم الغاشم، فضًلا عن أن الشعب المصري لا يستكين لنظام يريد السيطرة عليه بالقوة الغاشمة، وأيضًا يريد تكميم فمه.

اقرأ أيضا: هل تتأثر مصر بالمنخفض الهندي الموسمي.. وكم تسجل درجات الحرارة؟

وتابع الدكتور "سلامة" أن القانوني الدولي يؤيد خروج كافة جموع الشعب لإقصاء نظام مستبد وطاغي، وبموجب القانون الدولي هناك مبدأ يسمي بمبدأ "حق الشعوب في تحديد مصيرها"، مبينًا أن الشعب المصري له الحق في اختيار النظام السياسي والاقتصادي الذي يحكم البلاد.

وواصل "أيمن" أن الشعب المصري قام بتجربة الجماعة الإقصائية والتي تسمى بـ"جماعة الأخوان"، وشهد انحدار ملحوظ في إدارة حكم جماعة الأخوان وشعر بعد الأمن في ظل حكم هذه الجماعة، مشيدًا بأن الشعب المصري لا يخاف ولا يهب أحد وهذا يعود لتاريخ مصر منذ عهد القدماء المصريين حتى الآن.