الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيمن حمزة: ما يحدث في قطاع الكهرباء بمصر إعجاز.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

أشاد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتطوير القطاع الكهربائي عقب ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أنه لم يتوقع الكثير الوصول إلى المستويات الكبيرة التي حققت نجاحا ملحوظا على أرض الواقع، إلى جانب أن مصر شهدت واقع مظلم في عام 2012 من كثرة انقاطع الكهرباء وتأثيرها على المصانع.

اقرأ أيضًا: أكاديمي: قطاع الري والزراعة في مصر شهد تطورا غير طبيعيا.. فيديو

وتابع متحدث وزارة الكهرباء، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن ما تم في القطاع الكهربي إعجاز وليس إنجاز من خلال تدشين عدة مشروعات قومية، فضًلا عن أن هذه الإنجازات جاءت بدعم كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا القطاع الحيوي.

اقرأ أيضًا: القابضة للغزل والنسيج: نستورد ماكينات على أعلى مستوى من أوروبا

وواصل الدكتور "حمزة" أن القطاع الكهربي له أهمية قصوى في شتى مجالات الحياة، وتتمثل في المشروعات التنموية والزراعية والاستثمارية، وبالأخص الربط الكهربي، موضحًا أن كل هذه المشروعات جاءت من خلال العلاقات مع دول الجوار، بالإضافة إلى أن الدعم جعل الجهود تتوفر لتحقيق طفرة كبيرة في الطاقة الكهربية.

وأكمل "أيمن" أن عام 2014 شهد عجز يصل لـ 6000 ميجا وات، وبالتالي كان أقصي المتاح من الإنتاج حوالي 24 ألف ميجاوات، ويتمثل العجز وقتها 20%، مؤكدًا أن الصيف الماضي أقصى حمل وصلت له مصر بنسبة 34 ألف ميجاوات، ونمتلك احتياطي أكثر من 11 ألف ميجا.