الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القابضة للغزل والنسيج: نستورد ماكينات على أعلى مستوى من أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أحمد مصطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، عن آخر مستجدات مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج، موضحًا أن المديونية الحالية "تاريخية" ترجع لسنة 1980، ولذلك نحن نتحدث في مديونية منذ 42 عاما.

اقرأ أيضًا: أكاديمي: قطاع الري والزراعة في مصر شهد تطورا غير طبيعيا.. فيديو

وأكد العضو المنتدب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك شركات كثير مثقلة بأعباء المديونيات، وبالتالي هناك خسائر ثانوية من خلال فوائد المديونيات، فضًلا عن أن هناك أيضًا بعض الجهات صدر ضدها أحكام قضائية من قبل البنوك.

اقرأ أيضًا: «موكلي نقل الجثة مع المتهم».. محامي الشاهد الوحيد يروي كواليس قتل المذيعة شيماء جمال

وأضاف: "قمنا بتسوية ما يقرب من 20.7 مليار جنيه مديونيات من خلال بنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى حجم الدين منذ عام وصل 4.10 مليار جنيه في الفترة الأخيرة"، لافتًا إلى أن هناك خطة تطوير شاملة، ولا بد أن تؤتي ثمارها من خلال تسوية ميزانيات الشركات التالية.

وأوضح أنه جرى استيراد ماكينات على أعلى مستوى من أوروبا وجاري شحنها في أول دفعات بشهر أكتوبر لمصنع الغزل في المحلة، إذ يجرى تدشين مصانع على مستوى الجمهورية وليس المحلة فقط، كما أن تكلفة الإنشاءات فقط تبلغ نحو 7 مليارات جنيه، كما أن تكلفة الماكينات نحو 12 مليار دولار.