الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل «التبغ المسخن» يسبب أضرار جسيمة على الجهاز التنفسي؟.. استشاري يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة القاهرة، على عدم تناول المدخنين لـ"التبغ المسخن"، مما يسبب أضرارها على الصحة العامة، موضحًا أن التبغ المسخن يعد شكل جديد من أشكال تدخين النيكوتين.

اقرأ أيضًا: هل انتهت جائحة كورونا؟.. مستشار الرئيس يرد

وتابع رئيس قسم الأمراض الصدرية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن خلطة السيجارة المتداولة تكون مختلفة في الحجم، وأيضًا طريقة لم تكون بالنار أو الكبريت، ولكن بواسطة التبغ المتواجد في محتوي السيجارة، فضًلا عن أن السيجارة قصيرة الطول وتدخل أبراه مسخنة بواسطة البطارية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الطقس خلال الساعات المقبلة.. «فيديو»

وقال الدكتور "سالم" إن العديد من الشباب يستخدم هذا النوع من التدخين لسهول الاستخدام في المقام الأول، وعدم الاحتياج إلى مشعلة، ولكن لا يوجد نسبه تساوي مع السيجارة العادية، مشيرًا إلى أن كل هذه الأنواع له أضرار معينة وخاصة بالنوع الذي يتم استخدامه.

وأكد "أيمن" أن تدخين "التبغ المسخن" بالطريق الحديثة لا يختلف عن محتويات التبغ الأصلي ولكنه سائل، بالإضافة إلى أنه يحمل النيكوتين بدرجات أعلى من المعدل الطبيعي، منوهًا بأن محتوى النيكوتين بالتحديد في التبغ المسخن يمثل عدد كبير من محتوى السيجارة العادية، وهذا يمثل خطورة على الجهاز التنفسي.