الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الاثنين، تأثرا بامتداد المنخفض الهندي الموسمي، وذلك أغلب أيام فصل الصيف، إلى جانب أن ذروة المنخفض تزداد في شهري يونيو ويوليو من كل عام.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: دول الخليج لها مواقف مثمرة في تعزيز الاقتصاد المصري.. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلام بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن المنخفض الجوي يجلب كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، فضًلا عن أن الكتل الهوائية تأتي محملة بكميات كبيرة من بخار المياه، مما يؤدي أيضًا لزيادة نسب الرطوبة.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «لو الإخوان شاركوا في الحوار هلم هدومي وأسيبها» - فيديو

وأشارت الدكتورة "غانم" إلى أن خلال فترات النهار تتراوح نسب الرطوبة ما بين 25 إلى 35 % على شمال البلاد، بالإضافة إلى أنه تصل في بعض الأحيان إلى 45% على السواحل الشمالية للبلاد، موضحة أن درجات الحرارة في ساعات النهار تشهد ارتفاع على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

ولفتت "منار" إلى أن الرطوبة خلال فترات الليل تتجاوز نسبة 80%، بالأخص على السواحل الشمالية للبلاد لقربها من البحر المتوسط، وتختلف مع درجات الحرارة في جنوب البلاد، منوهة إلى أن نسب الرطوبة دائمًا تؤدي لزيادة الإحساس بدرجات الحرارة، ويشعر بها المواطن بمعدل مرتفع عن ما يعلن.