الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مدحت بركات: دول الخليج لها مواقف مثمرة في تعزيز الاقتصاد المصري.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن الدور السياسي الذي يقوم به الحزب يتمثل في رؤيتنا للشارع المصري وما يشهده من أزمات اقتصادية، إلى جانب كلمة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي: "الأزمات أثارها لا تسقط إلا بالتقدم".

اقرأ أيضًا: هل المرأة كانت تغطي شعرها في عصر النبي؟.. «سعد الهلالي» يرد بمفاجأة

وتابع رئيس حزب أبناء مصر، خلال استضافته في برنامج "الحوار الوطني"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية: "أننا الشعب المصري عاش فترات متصلة من الأزمات الاقتصادية سواء كانت على مستوى الدولة أو كانت على مستوى الشارع، فضًلا عن أن الدولة المصرية شهدت من ثورة يناير أزمات اقتصادية متتالية، ولذلك تشهد الدولة المصرية حالة من الاستقرار منذ ثورة 30 يونيو".

اقرأ أيضًا: سعد الدين الهلالي: «الحجاب ليس فرضًا ولا يوجد نص قرآني يقر بذلك» - فيديو

وواصل المهندس"بركات" أن الدولة المصرية تمتلك في الوقت الراهن، 41 مليار دولار من الاحتياطي النقدي، وهذا يعد معدل مطمئن بالنسبة للأوضاع الاقتصادية الحالية، لافتًا إلى أن مخزون الاحتياطي النقدي عزز وضع الدول مع بداية جائحة فيروس كورونا.

وأكمل "مدحت" أن الأزمة الأوكرانية الروسية ساهمت بشكل كبير في خفض الاحتياطي النقدي المصري، ولكن موقف الدول العربية والخليجية المثمر دائمًا في تعزيز الاقتصادي المصري نجحت في تعويض من تم خفضه من المعدلات الأساسية للاحتياطي النقدي.

موضوعات متعلقة