الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ بجامعة الإسكندرية: نطلق مسابقة تستهدف استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.. فيديو

الدكتورة هبة الكردي
الدكتورة هبة الكردي

كشفت الدكتورة هبة الكردي، مدرس بقسم اللغة الفرنسية بجامعة الإسكندرية، تفاصيل حصاد الجامعة المركز الثالث في المسابقة الدولية لأفضل محتوى علمي رقمي، موضحة أن المسابقة قامت اليونسيكو بتنظيمها، وذلك بالتعاون مع المعهد الدولي للتعليم الإلكتروني بالصين، وأيضًا مركز الابتكارات التربوية بالتعليم العالي في الصين.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب أبناء مصر يكشف تفاصيل الاستعداد للحوار الوطني.. فيديو

وأوضحت مدرس بقسم اللغة الفرنسية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هذه المسابقة تستهدف أساتذة الجامعات، وبالتالي تدعوهم لتفقيم محتويات علمية رقمية، فضًلا عن أن هدف المسابقة يتمثل في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، بدون العودة للطرق التقليدية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وتابع الدكتورة "الكردي" أن هناك بعض الدول أصبحت تتجه إلى طرق كثير في المجال التعليمي تتمركز في "الأون لاين"، وذلك أثناء ظهور أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الفكرة المسابقة تستهدف في عرض سيناريوهات تربوية تساهم في تبدلها بين أساتذة الجامعات.

وواصلت "هبة" أن تبادل المعلومات يتسم بالانتشار على نطاق أوسع، وبالتالي تصبح الاستفادة منه في تبادل الخبرات أيضًا، مردفه أن فكرة المسابقة تتلخص في طرح محتوى يتمثل في تصوير فيديو خاص بتدريس اللغة الفرنسية للأغراض المتخصص.