الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الري: توفير مياه الري يحتاج لإدارة رشيدة ودقيقة.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، توفير الوزارة لكميات كبيرة من المياه المطلوبة للري يستلزم عملية إدارة رشيدة ودقيقة للموارد المائية، إلى جانب أن الموارد المائية في مصر محدودة، وبالتالي احتياجتنا تقدر بضعف مواردنا 60 مليار متر مكعب فقط.

اقرأ أيضًا: «التموين» تطمئن المواطنين بشأن توافر السلع في عيد الأضحى.. فيديو

وأضاف متحدث وزارة الري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن مواردنا أيضًا يقابلها احتياجات تصل لـ 114 مليار، ولذلك يكون إحتياجتنا تأتي ضعف مواردنا، فضًلا عن أنه يمثل تحدي كبير ويستلزم إدارة الموارد المائية بشكل دقيق ورشيد.

اقرأ أيضًا: لتجنب ظهور حمو النيل.. هاني الناظر يحذر من هذه العادات.. «فيديو»

وأشار المهندس "غانم" إلى أننا لا نملك رفاهية إهدار المياه، حيث أن كمية المياه التي نمتلكها محدودة، وبالتالي لابد أن نستوفي كافة الاحتياجات، مردفًا أن وزارة الري اكتشفت العديد من الإجراءات وتم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى التي تساعد على توفير كميات مياه كبيرة .

وأوضح "محمد" أن هذه المشروعات كلفتنا العديد من المليارات من أجل تنفيذها، وأن أبرز هذه المشروعات المشروع تبطين الترع، وتأهيلها من أجل استيعاب عدد كبيرة من المياه صالحة للاستخدام الزراعة، منوهًا إلى أن هناك أيضًا مشروعات معالجة المياه، والتي شهد افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.