الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: تيسيرات الدولة المصرية لرجال الأعمال “تاريخية”

النائب محمد نشات العمده
النائب محمد نشات العمده

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تضع نصب عينيها خلال الفترة المقبلة، على إحداث نقلة في الاستثمارات المحلية والعالمية في مصر، انطلاقًا من الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة بمختلف المشاريع العملاقة والضخمة بالبلاد، والرهان على الاستثمارات في تحقيق قفزة اقتصادية للبلد.

ونوه نشأت، في تصريحات له اليوم، بتأكيد مجلس الوزراء خلال الفترة الأخيرة وعبر التفكير في زيادة مشاركة القطاع الخاص في أصول الدولة بنسبة 10 مليارات دولار سنويًا، وطرح وثيقة ملكية الدولة وغيرها، أن القطاع الخاص لدية فرصة ذهبية للاستثمار في مصر وزيادة تواجده.

اقرأ أيضا | دفاع النواب تدرس إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد

وشدد عضو صناعة البرلمان، على أن الحكومة تقدم تسهيلات غير مسبوقة للقطاع الخاص، ومنها منح الرخصة لأى مشروع استثمارى فى 20 يومًا فقط، علاوة على وجود رخصة ذهبية يتم منحها من مجلس الوزراء للمستثمرين فى مشروعات محددة، بالإضافة إلى قيام الحكومة بفتح الباب لمشاركة القطاع الخاص لإدارة أصول الدولة عن طريق وثيقة ملكية الدولة.

واختتم، نائب الصعيد، بالتأكيد على أن كل هذه الخطوات تضع مصر في قلب الاستثمارات الدولية وفي صدارة خارطة الاستثمار الأجنبي في قارة أفريقيا.