الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشيوخ يحظر المنشطات والمكملات على الرياضيين بقانون الرياضة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، الموافقة على المادة 33 من مشروع تعديل قانون الرياضة الصادر برقم 71 لسنة 2017، وجاء بالقانون حظر تعاطي الرياضيين للمواد المنشطة والمكملات.

وجاء بنص المادة ما يلي: "يحظر على الرياضيين تعاطي المواد المنشطة والمكملات الغذائية المدرجة في الجدول الذي تصدره المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بما لا يخالف قواعد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة".

وتضمن القرار قائمة المنشطات والمكملات الغذائية المحظور أخذها والاتجار بها أو تداولها أو تعاطيها بين الرياضيين، وينشر هذا الجدول في الجريدة الرسمية على نفقة المنظمة سنويا.

كما تضمن القرار منع الأطباء المعتمدين، والمدربين وغيرهم من العاملين في مجال الرياضة من إعطاء المواد المنشطة أو المكملات الغذائية للرياضيين، أو مطالبتهم، أو تحريضهم على تعاطيها، وفقاً لقواعد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

وفي نهاية الجلسة تم رفض مقترح النائب صلاح أبو الخير، الذي طالب فيه بإضافة عبارة "والأدوية" إلا أن ممثل الحكومة رد على هذا المقترح بقوله: " أي أدوية يحصل عليها اللاعب تكون من طبيب بعثة رياضية".

اقرأ أيضا: بعد إقرارها.. أرقام مهمة في الموازنة العامة لـ22/23

موضوعات متعلقة