الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلب إحاطة بشأن ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للحركة السياحية

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بشأن تدني ترتيب مصر في قائمة الدول الجاذبة للحركة السياحية الوافدة خلال عام 2021.

وقالت "يشار"، في طلبها، يشكل قطاع السياحة واحدًا من القطاعات الهامة في الدولة، وتبذل الحكومة جهودا حثيثة من أجل إستعادة عافيته التي تضررت كثيرًا منذ عام 2011، وفي سبيل ذلك تسخر الدولة كل جهودها وإمكانياتها لوزارة السياحة ولا تتأخر عن تقديم الدعم اللازم لها.

اقرأ أيضا | طلب إحاطة برلماني لوقف الغرامات المفروضة على سيارات ذوي الإعاقة

وأردفت نائبة البرلمان، احتلت مصر المرتبة 34 عالميًا في قائمة الدول الأعلى استقبالًا للسائحين بـ 11.3 مليون سائح خلال عام 2021، وهو ما يعني خروجها من قائمة العشرة الكبار في الدول الجاذبة للحركة السياحية العالمية، وفقًا لتقرير أعدته منظمة السياحة العالمية.

وتساءلت "يشار"، كيف لدولة في حجم مصر تمتلك أكثر من ٤٠٪ من آثار العالم، فضلًا عن توافر كل مقومات وأركان السياحة العالمية لدينا، وفي ظل اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية فى مصر بتعزيز صناعة السياحة المصرية، كيف لنا كل هذا ونحقق هذا الترتيب المتدني في قائمة الدول الأعلى استقبالًا للسائحين؟!.