الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد مقتل نيرة أشرف.. سؤال برلماني بشأن بلاغات عدم التعرض

مجلس النواب
مجلس النواب

كشفت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن تقدمها بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجها إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بشأن، واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف.

وقالت عضو مجلس النواب في سؤالها: ظهر من أقوال أهل ضحية المنصورة وأصدقائها وتحقيق النيابة العامة أن الطالبة وأهلها قد تقدموا ببلاغات كثيرة ضد المتهم وكانوا قد طالبوا منعه من التعرض لها أو الاقتراب من أماكن تواجدها، و لكن للأسف نجح المتهم في تحديد أماكن تواجدها واللحاق بها وتمكن من قتلها.

اقرأ أيضًا: «التهامي»: المرحلة المقبلة ستشهد تحركات واسعة لدعم التعاون الثنائي بين مصر وقطر

وطرحت النائبة مها عبد الناصر مجموعة من الأسئلة من بينها ما هي السياسات التي تتبعها وزارة الداخلية في حالة تقدم المواطنين بمثل هذه البلاغات؟ وهل توفر وزارة الداخلية أي شكل من أشكال الحماية للمواطنين بصفة عامة والنساء بصفة خاصة حال تقدمهم ببلاغات من هذا الشكل؟ أم أن الموضوع لا يتعدى أكثر من إجراءات ورقية وروتينية لا تؤدي لأي شيء ولا تحمي المواطنين في حالة تهديدهم من أي من الأشخاص؟.

واختتمت "عبد الناصر" حديثها، قائلة: "إن هذا الحادث الجلل يجب ألا يمر مرور الكرام حيث لابد من دراسة كل الإجراءات التي تجرى بخصوص هذه البلاغات والتي تتعلق بحماية أرواح المواطنين بصفة عامة والنساء بصفة خاصة، وتعديلها إن اقتضت الحاجة إلى ذلك حتى لا نجد هذه الواقعة تتكرر".

موضوعات متعلقة