الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب عبد الإله عبد الحميد: السيسي أعطى قبلة الحياة للأحزاب

النائب عبد الإله عبد الحميد
النائب عبد الإله عبد الحميد

وجه عبد الإله عبد الحميد عضو مجلس الشيوخ الأسبق والأمين العام لتنظيم الحركة الوطنية، الشكر والتقدير للمهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، على الدعوة الكريمة للحضور في لقاء الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبد الإله، أن وجود الجمهورية الجديدة لا يصح أن يكون بصوت واحد، ولكن لابد من وجود أصوات عديدة من أجل تكملة الإنجازات السابقة.

وأشار عبد الإله إلى إعجابه بجريدة وموقع الطريق، لتميزها فى الأداء المهني، وسرعة انتشارها وحيادها فى التطرق إلى الموضوعات الهامة والشائكة، موجها تحياته إلى كل القائمين على هذا الصرخ الشامخ.

وأضاف عبد الإله: "الشكر والتقدير الكبير أحب أن أوجهه إلى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه منذ سنوات ماضية قدم إنجازات كبيرة واهتم بعدة قضايا هامة مثل قضايا العشوائيات، وحمل على عاتقه إنشاء مدن جديدة للمواطن البسيط، من أجل أن يعيش حياة كريمة، وقضايا الطرق، والكل شاهد أن هناك طرق تم إنجازها بشكل حضاري سهلت فى سرعة التنقل والتقليل من حوادث الطرق، وقضايا الصحة، حيث شاهدنا الكثير من الحملات الطبية التى كان شعارها صحة المواطن المصرى فى كل ربوع مصر من قرى ونجوع، وأمام هذه الإنجازات كان يجب أن نفكر فى احتياجات هذا البلد، ولذك قرر الرئيس عمل فكرة حوار وطني يجمع كل القوى الوطنية في مصر، وأصدق مثال على ذلك الإفطار الجماعي الذى تم في رمضان الماضي؛ فوجئنا بوجود قوى معارضة لم نشاهدها من قبل على الساحة".

وعن أهمية الحوار الوطنى للاحزاب، قال عبد الإله، أن الحوار الوطنى مهم للأحزاب، لأن دستور 2014 يوجد به مواد لابد من تعديلها بسبب عدم وجود مجالس محلية فى بلد بحجم مصر، ويجب تعديل قانون انتخابات مجلس الشعب والشورى، لأن الانتخابات الماضية كانت مقصورة على فئة معينة، ويجب أن تتسع الانتخابات لكل فئات الشعب.

وفى النهاية أكد عبد الإله أن وجوده فى حزب أبناء مصر دليل على التقارب والتجانس فى الأفكار، وأن الرئيس السيسي أعطى قبلة الحياة للأحزاب، مردفا: "يوجد لدينا 106 حزب لا أعرف منهم سوى 10 أحزاب، ومع العلم أني أمارس العمل السياسي والحزبي منذ 50 عاما، وأتمنى التوفيق للجميع ونجاح مشروع الحوار الوطني لأن المستفيد منه الشعب المصري".

موضوعات متعلقة