الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق درويش: الحياة السياسية في مصر مصابة بمرض مزمن

طارق درويش
طارق درويش

قال الكاتب الصحفي طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن الحياة السياسية في مصر مصابة بمرض مزمن، لا تتوفر لديها حياة حزبية سليمة، مضيفا إلى أن الأحزاب المصرية لا تتمتع بالتقارب الشعبي ولا تمتلك فرصة الالتحام بالجماهير، عدا عدد قليل من الأحزاب هو الذي يتمتع بالصدارة والرعاية بالرغم من أن النظام الدستوري المصري يقوم على التعددية الحزبية وفقا للمادة الخامسة.

وأضاف رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن التجربة السياسية في مصر أُرهقت بسبب النزاع الداحلي للأحزاب، موضحا أن حزب الأحرار يعتبر أحد الأحزاب التي أُصيبت بكبوة وبشلل تام نتيجة هذه الصراعات، والسبب الرئيسي في هذه النزاعات هو عدم تطبيق اللائحة الداخلية.

وتابع، أن رئيس المحكمة الإدارية العليا، قال إن رئيس حزب الأحرار فقط هو من لديه حق عقد الجمعية العمومية وبالتالي أغلق باب النزاعات والحالة التي كانت يرثى لها في حزب لأحرار.

وأردف طارق درويش، أنه لا بد من استقرار الأحزاب السياسية استقرار حقيقي يدعم الدولة المصرية ويقويها لأن الأحزاب السياسية هي جزء من النظام الحاكم، مؤكدا أنه لا بد من تلقي الأحزاب السياسية تلقي الرعاية الكاملة لتؤدي دورها الشعبي وتستطيع التواجد في المحليات.

موضوعات متعلقة