الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: ملف الأحزاب السياسية على رأس أجندة حزب أبناء مصر للحوار الوطني

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن الحزب بدء عقد جلساته النقاشية منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الحوار الوطني أبريل الماضي، حيث استضاف الحزب خلال هذه الجلسات عدد كبير من الأحزاب السياسية ويسعى لاستضافة المزيد، مرحبا بالمشاركين من حزب المستقلين الجدد وحزب العدل، فضلا عن الحضور بالجلسة.

وأضاف بركات خلال كلمته بالجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني والتي ينظمها حزب أبناء مصر، أن جلسات حزب أبناء مصر تستهدف توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية المختلفة ومعرفة تاريخ وأيدولوجية كل حزب، فضلا عن معرفة رؤية هذه الأحزاب استعدادا للحوار الوطني.

الملفات التي يتناولها الحزب

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، على أن الحزب يركز على ملف الأحزاب السياسية، خاصة في ظل تصدر المحور السياسي، اهتمامات الحوار الوطني بنسب كبيرة، يليه المحور المجتمعي وأخيرا الاقتصادي، مرجعا ذلك إلى كون السياسة هي أساس المجتمع والاقتصاد، كما أن الأحزاب أساس السياسة.

وأشار المهندس مدحت بركات، إلى أن الحزب يسعى في أجندته السياسية للحوار الوطني إلى تعديل قوانين الأحزاب ومباشرة الحقوق السياسية والانتخابات، فضلا عن تفعيل مواد المحليات بالدستور وإجراء الانتخابات وغيرها من التشريعات المتعلقة بالسياسة والأحزاب.

الجلسة النقاشية العاشرة للحوار الوطني

وكان قد عقد حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، الجلسة النقاشية العاشرة لأحزاب الحوار الوطني، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وذلك بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد والمهندس حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، وأمين عام حزب العدل عبدالعزيز الشناوي ومعتز الشناوي المتحدث باسم الحزب وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

موضوعات متعلقة