الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط المرحلة الأولى للتعاقد مع 30 الف معلم رياض أطفال.. فيديو

التربية والتعليم
التربية والتعليم

كشفت نيفين شحاتة، المتخصص في الشأن التعليمي، شروط وضوابط التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد وأهم الاختبارات التي سيخضعون إليها، مشيرة إلى أن هذه المسابقة أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقتًا سابق، وتتمثل في تعيين 30 ألف معلم على مدار 5 سنوات بمعدل 150 ألف معلم .

اقرأ أيضًا: «التموين» تطمئن المواطنين بشأن توافر السلع في عيد الأضحى.. فيديو

وتابعت المتخصص في الشأن التعليمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن المرحلة الأولى لهذه المسابقة تستهدف 30 ألف معلم مساعد، وسوف تبدأ من 2 يوليو إلى 24 يوليو المقبل، فضًلا عن أن التقديم للمسابقة من خلال الموقع بوابة للوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

اقرأ أيضًا: متحدث الري: توفير مياه الري يحتاج لإدارة رشيدة ودقيقة.. فيديو

وواصلت "شحاتة" أن تغطية نسبة العجز سيكون طبقًا لاحتياجات المحافظات، ولذلك لم يكن الضغط على محافظة واحدة، لافتة إلى أن هناك إحصائية تتمثل في معرف نسبة العجز في كل محافظة بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى بعض محافظات تحتاج إلى 1000 مدرس ستقوم الوزارة بتوفيرهم.

وأكملت "نيفين" أن المرحلة الأولي خاصة برياض الأطفال والابتدائية فقط، والمسموح لهم بالتقديم هم طلاب خريجي رياض الأطفال، مضيفة أن سن التقديم لا يزيد عن 35 عام ومسائلة الخبرة ليست شرط أساسي، ومهم أيضًا أن يرفق مؤهلات التدريب التي تتمثل في رسالة ماجستير أو دكتوراة، مؤكدة على أن المتقدم يجب أن يكون خريجي رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة.

موضوعات متعلقة