الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر ساعدت سلطنة عمان للتحرر من الاحتلال البريطاني

مصر وسلطنة عمان
مصر وسلطنة عمان

أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، أن سلطنة عمان صغيرة الحجم من حيث المساحةً، ولكنها ثقيلة جدًا على المستوى السياسي في الوطن العربي، إلى جانب أنها تميزت على مدار تاريخها بأنها محايدة حيادًا إيجابيًا، لذلك أطلق عليها سويسرا العرب.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية: تجديد مسجد السيد البدوي يستهدف إظهار المنظر الجمالي.. فيديو

وأشار عضو مجلس الشيوخ، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن موقع سلطنة عمان الجغرافي المتميز جعلها محور مهم للغاية لا سيما حركة التجارة، فضًلا عن أن العلاقات المصرية العمانية تاريخية وعريقة للغاية، وتتسم بالود والصداقة في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الطقس خلال الساعات المقبلة.. «فيديو»

وأضاف النائب "القط" أن بعض الوثائق التاريخية ذكرت أن الملكة حتشبسوت زارت عمان في تاريخ العهد الفرعوني، مشيرًا إلى أن السلطنة ظهرت ملامحها سياسيا في عهد الرئيس جمال عبدالناصر حين انضمت لدول عدم الانحياز ثم انضمت للأمم المتحدة.

وأكد "محمود" أن مصر ساعدت سلطنة عمان للتحرر من الاحتلال البريطاني، مما كان له عظيم الأثر في نفوس المواطنين بالسلطنة الذين تسابقوا لتسمية أبنائهم جمال عبدالناصر، لافتًا إلى أنها كان الدولة العربية الوحيدة التي تتخذ قرارا بمقاطعة مصر عقب مبادرة السلام مع إسرائيل خلال فترة الرئيس محمد أنور السادات.