الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:21 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الأوقاف يكشف خطة الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأ الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، الشعب المصري والأمة العربية بقدوم عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الوزارة في العام الماضي قامت بإحلال وتجديد وافتتاح عدد 1171 مسجدًا، وذلك ضمن خطة إحلال وتجديد وصيانة وترميم.

اقرأ أيضًا: الغرف التجارية: توجيهات من الرئيس السيسي لتوطين صناعة السيارات الكهربائية.. فيديو

وتابع متحدث وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك 971 مسجدًا ضمن الإحلال والتجديد، و200 مسجدًا صيانة وترميم، فضًلا عن أن كل هذه الجهود تأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية للاهتمام ببيوت الله عز وجل مبنًا ومعني.

اقرأ أيضًا: ثقافة عمل جديدة تنطلق من العاصمة الإدارية الجديدة.. «الموظفين هيتكلموا بلغتين»

وأشار الدكتور "حسن" إلى أن الوزارة قامت بفرش أكثر من 1500 مسجدًا من أنواع السجاد الناتج من قبل مصانع سجاد دمنهور المملوك لهيئة الأوقاف المصرية، مضيفًا أن هناك إعلان عبر موقع الوزارة بتدشين خطة بمناسبة عيد الأضحى المبارك يعدها القطاع الديني بالأوقاف.

وتابع "عبدالله" أن الخطة تستهدف فرش المساجد الجديدة، وأيضًا الاهتمام بالمساجد من ناحية النظافة والصيانة الفورية إذا كان تحتاج، مؤكدًا أن القطاع الديني يعمل بالتنسيق مع مديريات من أجل فرش هذه المساجد على مستوى الجمهورية بدًء من الأحد المقبل.