الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة عمل جديدة تنطلق من العاصمة الإدارية الجديدة.. «الموظفين هيتكلموا بلغتين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أن الدولة المصرية استغلت فرصة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لنقل خبرة تدريب العاملين فيها إلى كل موظفي الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب أن الأمر في البداية كان في غاية الصعوبة بشأن تدريب 6 ملايين موظف في شتى قطاعات الدولة.

اقرأ أيضًا: برلماني: مصر ساعدت سلطنة عمان للتحرر من الاحتلال البريطاني

وأردف مستشار رئيس الوزراء، خلال تغطية خاصة لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن رئيس الوزراء وجه بأن يتلقى موظفو العاصمة الإدارية الجديدة التدريب بشكل كامل وفقًا للتطور التكنولوجي، فضًلا عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة خلق ثقافة عمل حكومي جديدة وليست تقليدية في مصر.

اقرأ أيضًا: الغرف التجارية: توجيهات من الرئيس السيسي لتوطين صناعة السيارات الكهربائية.. فيديو

وتابع المهندس "محمود" أننا قيمنا قدرات 60 ألف موظف في اللغتين العربية والإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي والمهارات الشخصية، وبالتالي تم التقييم ببرامج عالمية لأن المردود سيكون قويا وأفضل من ذي قبل، لافتًا إلى أن أداء الموظف في العاصمة الإدارية يتواكب مع التغيرات العالمية في العمل الحكومي.

وواصل "هاني" أن العمل الوظيفي في مصر أصبح متطور بشكل ملحوظ منذ وضع خطة إنشاء العاصمة الإدارية التي تتمتع بتحول رقمي كبير، موضحًا أن الهدف من تغيير الاستراتيجية في العمل الحكومي يستهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين من خلال التعامل عبر الإنترنت.