الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشركة المصرية: هناك 1350 منفذ لبيع اللحوم على مستوى الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف العميد محمود السعدني، رئيس مجلس الشركة المصرية للحوم والدواجن، الجهود المبذولة من قبل الشركة لتوفير اللحوم بجودة جيدة لتلبية احتياجات المواطن، موضحًا أن الشركة تضخ في المتوسط 70 طن يصل في الذروة إلى 120 طن يوميا، وهذه اللحوم يتم استيرادها كأبقار من السودان، وتتدخل لجنة من الطب البيطري في السودان للكشف عليها للتأكد من خلوها من أي أمراض قبل شحنها إلى توشكى.

اقرأ أيضًا: الغرف التجارية: توجيهات من الرئيس السيسي لتوطين صناعة السيارات الكهربائية.. فيديو

وأوضح رئيس مجلس المصرية للحوم، خلال تغطية خاصة لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن توشكى بها محجر يسع أكثر من 30 ألف رأس ماشية، فضًلا عن أن بعد الوصول إلى توشكى يتم توقيع الكشف ثم الذبح في مجزر على أعلى مستوى والتأكد من بعد الذبح عبر كشف ثالث من خلوها من أي أمراض.

اقرأ أيضًا: هل «التبغ المسخن» يسبب أضرار جسيمة على الجهاز التنفسي؟.. استشاري يجيب

ولفت العميد "السعدني" إلى أنه يتم شحن اللحوم من توشكى إلى مجزر البساتين لتوفير اللحوم، وبالأخص أن الشركة تابعة للشركة القابضة التي تسعى إلى توفير وإتاحة السلع الاستراتيجية، وتصل اللحوم إلى مجزر الشركة في عربات مبردة، ويتم الصرف لكل المنافذ الخاصة بالشركات الشقيقة.

وأردف "محمود" أن هناك 1350 منفذ على مستوى الجمهورية ويتم ضخ اللحوم يوميا، والتي تصل إلى 120 طن في اليوم الواحد فقط، خلال فترة الذروة والمواسم مثل عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن اللحوم التي يتم استخدامها صالح وتقع تحت إشراف ورقابة عالية من قبل الجهات المختصة.

موضوعات متعلقة