الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

أستاذ اقتصاد: 2021 سجلت أعلى عام للصادرات المصرية.. كم بلغت؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور صابر شاكر، أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان، أن المجلس الأعلى للتصدير شهد إعادة تشكيل كلي، خلال الاجتماع برئيس مجلس الوزراء، إلى جانب أن المجلس التصديري يتولى مهمة قوية للغاية في الوقت الراهن من خلال تكليف من قبل الرئيس السيسي بضرورة تحقيق 100 مليار دولار من الصادرات.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان تاريخية

وتابع أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن هناك قيمة مستهدفة من قبل الدولة بحصد هذا المبلغ المالي من أجل تعزيز الصادرات المصرية في شتى المجالات، فضًلا عن أن المجلس التصدير يسعى كافة الطرق لتنفيذ هذا التكليف في وقتًا قياسيًا.

اقرأ أيضًا: «الكهرباء» تكشف أهمية «العدادات الكودية» ومميزاته للمستهلك (فيديو)

وأضاف الدكتور "شاكر" أن التشكيل الخاص بالمجلس شمل عدد كبير من المتخصصين يضم كلاً من وزراء النقل والزراعة والصناعة والتجارة والاتصالات، وأيضًا مجموعة كبيرة من الخبراء، لافتًا إلى أن هذا التشكيل يمثل الأساس المعني بكيفية زيادة التصدير.

وأوضح "صابر" أن الهدف الرئيسي لتحقيق هذا الترجت يأتي في ظل تحديات اقتصادية عالمية، وبالتالي أصبح الاقتصادي العالمي في مأزق ما بين الخروج من أزمة جائحة كورونا إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، وبالتالي تشكل تأثير على سلاسل الامتداد العالمي وأيضًا أسعار المواد الخام.

وأشار إلى أن عام 2021 أعلى عام للصادرات المصرية، إذ بلغت الصادرات المصرية حوالي 40.7 ملياردولار.