الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم حياة كريمة»: إنشاء 75 فصل في مرحلة رياض الأطفال لخفض الكثافة.. فيديو

المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية

أكدت زينب طلبة، عضو قطاع التعليم والتنمية المتكاملة بمؤسسة "حياة كريمة"، أن المشروع القومي للمبادرة بالقطاع التعليمي يركز على عدة محاور على رأسها تطوير البنية التحتية للمدارس والتي شهدت تطوير عدد كبير من المدارس، إلى جانب توسيع بعض المباني من أجل استيعاب الكثافات المتواجدة داخل المدارس.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة»: المبادرة تخدم 60 مليون مواطن بـ700 مليار جنيه

وواصلت عضو قطاع التعليم بـ"حياة كريمة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك إحلال وتجديد وبناء لبعض المدارس في مناطق ريفية متفرقة نظرًا لأعداد الطلاب، فضًلا عن أن هناك أيضًا مناطق لا يوجد بها مدارس، مما يؤدي إلى استغراق وقت طويل للطلاب من أجل الوصول إلى أقرب مدرسة لهم.

اقرأ أيضًا: على غرار «نيرة أشرف».. «جامعة أسيوط» تكشف تفاصيل تهديد طالب لزميلته

ولفتت "طلبة" إلى أن بداية العمل على تطوير المنظومة التعليمة جاء بناء على حصر المشكلات التي تؤثر على المسيرة التعليمية، وبالتالي لا بد أن نضع حلول جذرية لهذه المشكلات، مشيرة إلى أن أكبر المشكلات التي وجهتنا، تتمثل في الكثافة المرتفعة في بعض المناطق المعزولة عن المدارسة.

وأضافت "زينب" أن هناك مشكلات متمثلة في المدارس الثانوي سواء كانت عام أو فني، تتمركز في صعوبة وصول الطالب للمدرسة، بالإضافة إلى أن هذه الطلاب كانت تبذل مجهودًا كبيرًا أثناء الذهاب والعودة، وبالتالي تم إنشاء عدد 75 فصل في مرحلة رياض الأطفال بعدد من المحافظات لخفض الكثافة .