الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. وزير التموين يكشف جهود مصر لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وزير التموين
وزير التموين

يحل الدكتور على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ضيفًا على المجلس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، غداً السبت، في تمام الساعة 5عصرًا، في مائدة مستديرة، يحضرها شباب الإعلاميين والصحفيين وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.

ومن المقرر أن تناقش المائدة، جهود مصر لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي تمر بها جميع دول العالم، وكذلك جهود الحكومة المصرية وخططها لمواجهة ارتفاع أسعار وتوفير احتياطي آمن من جميع السلع الغذائية والاستراتيجية، ومقارنة بين الأسعار في مصر وأمريكا وأوروبا، عقب الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، قال المصيلحي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتكليفي بتوفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لفترة زمنية من 3 إلى 6 أشهر.

وأكد وزير التموين أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية لتوفير مختلف السلع الغذائية منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا، تزامنًا مع بدء الإغلاق في الدول الأوروبية.

وأكمل وزير التموين قائلا: سعر الزيت تأثر جراء الحرب الروسية الأوكرانية والتي أدت لنقص إمدادات المحاصيل الزيتية الموردة من البلدين للدول المستوردة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الشحن وأسعار الطاقة.

اقرأ أيضا.. البورصة تتكبد 44 مليار جنيه خسائر بنهاية يونيو 2022