الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

التموين: 1.4 تريليون جنيه حجم تجارة مصر الداخلية

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، و معاون وزير التموين، إن حجم تجارة مصر الداخلية يصل لنحو 1.4 تريليون جنيه خلال العام الماضي 2021 مشيرا إلى أن مصر تعظ من أهم وأكبر الأسواق النشطة تجاريا إذ تحتل المرتبة 23 عالميا في نشاط الاستهلاك التجاري.

أوضح معاون وزير التموين، أن وزارة التموين عملت خلال الفترة الماضية، على تسجيل البلوجرز واليوتيوبرز وشركات التجارة الإلكترونية غير المرخصة، من أجل تقنين هذا النوع من الأعمال وفق توجهات الدولة.


ذكر معاون وزير التموين، أن الأشخاص من البلوجرز واليوتيوبرز الذي يأتون إلى الوزارة لعمل سجل تجاري، لابد أن يحتاج لسجل ضريبي من وزارة المالية، وكنا نوجه الأشخاص بشكل صحيح لإنشاء السجلات والترخيص الرسمي.

وتسعى الدولة لتنظيم التجارة الإلكترونية حفاظًا على حقوق المستهلك.

وفي وقت سابق أكد الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، أنه نظرًا لتضاعف حجم التجارة الإلكترونية في مصر خلال العام الماضي بعد جائحة كورونا والتي وصل حجمها إلي 400 مليار جنيه بزيادة تقدر بـ50% عما كانت عليه قبل كورونا، كان لابد من إقرار قانون مصري ينظم المعاملات التجارية عبر شبكة الإنترنت يحمي المستخدمين من المخاطر الإلكترونية وتضمن حقوق المجتمع في ظل النمو الكبير الذي تشهده سوق التجارة الإلكترونية، ومشروع القانون هذا يعد استكمالًا لمنظومة قوانين تنظم السوشيال ميديا وسيكون بالتالي المنظم للتسويق الإلكتروني.