الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: حسن عبد الله رجل الفترة الراهنة

حسن عبد الله
حسن عبد الله

أكد النائب أحمد جلال أبو الدهب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، أن الدولة تعمل على ضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي، مشيدا بقرار الرئيس السيسي بتكليف حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، خاصة أنه يتمتع بخبرات طويلة في العمل بالمجال المصرفي وصاحب سمعة طيبة.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: المواطن اللي عنده دولار واحد في الخارج يجيبه مصر «فيديو»

وأضاف أن حسن عبدالله رجل هذه المرحلة، ولديه خبرة تمتد إلى 40 عاما على وضع سياسات مالية واقتصادية تمكن مصر من تجاوز الأزمة الدولية.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

وفي ذات السياق أعرب النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، عن ثقته في اختيارات الرئيس السيسي للمسئولين في الدولة، لافتا إلى أن حسن عبدالله لديه خبرة في العمل المصرفي والاقتصادي تمتد لسنوات ولكن يجب الانتظار من أجل التقييم الموضوعي للتوجهات الاقتصادية لمحافظ البنك المركزي الجديد.

وشدد النائب إبراهيم الديب، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن مصر تحتاج إلى جنيه قوي حتى تتمكن من عبور الظروف الاقتصادية الحالية، مطالبا بضرورة العمل على الحفاظ على استقرار الجنيه، وليس التخفيض المستمر في قيمته والذي يسبب الضرر للاقتصاد المصري، ويبعث برسالة سلبية للمستثمرين.

وقال النائب إبراهيم الديب إن مجلس النواب مستعد للقيام بإقرار خطة تقشف، خاصة إذا تطلب الأمر اتخاذ هذا القرار وخاصة في ظل أزمة اقتصادية التي تضرب معظم اقتصاديات دول العالم لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية.

وتابع: "المهم أن تشمل خطة التقشف جميع المستويات في الدولة، ولا يستهدف فئة محددة من العاملين في الوظائف الحكومية".

ووجه النائب إبراهيم الديب رسالة للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي بشأن التوجهات الجديدة للاقتصاد المصري، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات لتقديم الدعم لقطاعي الصناعة والزراعة وزيادة الانتاج إلى جانب دعم التصدير إلى الخارج عبر سياسات اقتصادية مدروسة.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة