الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لـ «الطريق».. حسن عبدالله يتولى قيادة البنك المركزي المصري

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ البنك المركزي المصرى
لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ البنك المركزي المصرى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.

وكانت "الطريق" قد كشفت أمس، عن اقتراب إعلان تعيين حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في منصب محافظ البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر.

وأكدت مصادر مصرفية مطلعة في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن حسن عبد الله كان أبرز المرشحين لتولي قيادة البنك المركزي المصري، عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه.

تطوير السياسات النقدية

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع حسن عبد الله اليوم، علي ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، مشددا على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

أقرأ أيضا.. أنباء عن اقتراب حسن عبد الله من تولي منصب محافظ البنك المركزي

طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر أمس قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك عقب اعتذاره عن الاستمرار في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري.

وقدم الرئيس الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال مدّة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

من جانبه، قدم طارق عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال مدّة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

موضوعات متعلقة