جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:19 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

أنباء عن اقتراب حسن عبد الله من تولي منصب محافظ البنك المركزي

حسن عبد الله
حسن عبد الله

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن اقتراب إعلان تعيين حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في منصب محافظ البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن حسن عبد الله كان أبرز المرشحين لتولي قيادة البنك المركزي المصري، عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه صباح اليوم.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً اليوم بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، وذلك عقب اعتذاره عن الاستمرار في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال مدّة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

من جانبه، قدم طارق عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال مدّة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

السيرة الذاتية:

وحصل حسن عبد الله، على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من نفس الجامعة، حيث بدأ العمل عام 1982 في البنك العربي الإفريقي الدُّوَليّ، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائٔب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وشغل حسن عبد الله، منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الأفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

وكان عبد الله، عضوا في مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة كوكا كولا مصر، وشركة انديفور مصر”، وشركة المصرية للاتصالات.

أقرأ أيضا.. «الطريق» تكشف قائمة المرشحين لقيادة البنك المركزي عقب استقالة طارق عامر

وعمل أيضا عضوا بهيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شغل عضوية المجلس الاستشاري الإستراتيجي في كُلْيَة إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما كان عضواً مؤسساً في المجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضواً مؤسساً ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.