الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:03 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ضيف شرف».. الهند تدعو مصر لحضور قمة العشرين

الرئيس السيسي_ياندكس
الرئيس السيسي_ياندكس

وجه ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، اليوم الاثنين، دعوة لجمهورية مصر العربية لحضور قمة مجموعة العشرين كـ"ضيف شرف"، حيث تعقد القمة في الأول من ديسمبر برئاسة دولة الهند، مؤكدًا على أن حضور الدولة المصرية في قمة يمثل قوة وإضافة للمجموعة.

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بين الأطفال بأعراض تنفسية

وأشار رئيس وزراء الهند، خلال كلمته أمام الحضور في قمة العشرين ببالي بإندونيسيا، إنه بدءً من أول ديسمبر ستتولى "نيودلهي" رئاسة قمة مجموعة العشرين، فضًلا عن أن القمة تعد من كبرى المنتديات الاقتصادية، حيث إنه تمثل 85% من إجمالي الناتج العالمي، بالإضافة إلى أكثر من 75% من معدلات التجارة على المستوي الدولي، وتحتوي على ثلثي سكان العالم.

اقرأ أيضًا:وزير الري: منطقة الدلتا تواجه عدة تحديات ويجب الحد من مخاطرها

وأوضح "مودي" أن الشعار الذي تنتمي له المجموعة ليست كلمة فقط، ولكنها رسالة من قبل الهند إلى جميع دول العالم تهدف بأن هذه القمة ترجي في عروقنا، مضيفًا أن فكر قمة العشرين تستهدف لم الشمل والأخوة بين جميع شعوب العالم.

ولفت "ناريندرا" إلى أن رئاسة القمة حاليًا للهند يأتي في وقت يعاني خلاله العالم من أزمات وفوضى اقتصادية وسياسية، مشيرًا إلى أن العالم لا يزال يعاني من آثار جائحة عالمية مدمرة لا تأتي إلا مرة كل القرن، كما يعاني من الصراعات والعديد من المشكلات الاقتصادية.

موضوعات متعلقة