الثلاثاء 5 مارس 2024 12:18 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر جدول أعمال الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطنى

الحوار الوطني
الحوار الوطني

من المقرر أن يبدأ مجلس أمناء الحوار الوطنى، في عقد اجتماعه الخامس، السبت المقبل الموافق 27 أغسطس، حيث سوف يناقش الاجتماع القيام بتحديد أسماء المقرريين والمقرريين المساعدين للجان النوعية والفرعية إلي جانب الانتهاء من إعداد الملفات التي من المقرر أن تناقش في الجلسات المقبلة.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: المواطن اللي عنده دولار واحد في الخارج يجيبه مصر «فيديو»

مجلس أمناء الحوار الوطنى يعلن التوافق على 7 قضايا في المحور الاقتصادي

جدير بالذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطنى، قد أعلن عن التوافق على 7 قضايا في المحور الاقتصادي الخاص بالحوار الوطني، والتي تضمنت التالي:

- قضية التضخم وغلاء الأسعار.

- قضية الدين العام وعجز الموازنة العامة للدولة.

- أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة.

- قضية الاستثمار (المحلي والأجنبي).

- قضية الصناعة.

- قضية الزراعة والأمن الغذائي.

- قضية العدالة الاجتماعية.

وخلال الجلسة الرابعة من الحوار الوطني سيتم الانتهاء من الصياغة النهائية للمادة (18) في اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان الفرعية.

وفي سياق آخر قال النائب إبراهيم الديب، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن مصر تحتاج إلي جنيه قوي ومستقر خلال الفترة الحالية، مؤكدا على أن التخفيض المستمر في قيمة الجنيه سوف تتسبب في حدوث مشاكل للاقتصاد المصري.

وكشف الديب عن استعداد مجلس النواب من أجل إقرار خطة للتقشف من أجل التعامل مع الظروف الاقتصادية الحالية التي تواجه معظم دول العالم، موضحا أن خطة التقشف ينبغي أن تشمل جميع المستويات في الدولة ولا يستهدف فئة محددة فقط بل تبدأ من المستويات الأعلى إلي الأدنى.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

وطالب النائب إبراهيم الديب بضرورة أن تكون سياسة البنك المركزي خلال الفترة المقبلة هي العمل على تقديم الدعم لقطاع الصناعة والزراعة وإحداث طفرة في الإنتاج إلي جانب مساندة الصادرات المصري عبر سياسات اقتصادية مدروسة، لافتا إلي أن زيادة الانتاج في مصر هو الحل الوحيد من أجل الخروج من هذه الأزمة الاقتصادية.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

موضوعات متعلقة