الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير التموين: قرار الهند بوقف تصدير القمح لا يسري على مصر

وزير التموين
وزير التموين

علق الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن قرار الهند بحظر صادرات القمح بسبب موجة حر أثرت على القمح معقبا: "قرار الهند صدر خارج الاتفاقات الحكومية والتعاقدات التي تمت".

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده رئيس الوزراء بشأن خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أن قرار دولة الهند لا يسرى على الحكومات ومنها حكومة الدولة المصرية.

وعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا:عاجل | رئيس الوزراء: إعفاء المنشآت الصناعية من الضرائب لمدة 5 سنوات

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا الآن، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتناول رؤية الدولة المصرية لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الخطط والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من الوزراء، من بينهم هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة.

ويذكر أن رئيس الوزراء كان قد أعلن أنه سيجرى إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تتمثل مهمتها في العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، إذ يجرى وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، قائلا: "لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات".