الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقطع غريب للعوامات البطة تطفو حول معالم دبي الشهيرة

عوامات
عوامات

شارك صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرًا مقطع فيديو لبالونات عملاقة قابلة للنفخ (عوامات) على شكل حيوانات وطعام تطفو حول معالم دبي الشهيرة مثل برج خليفة.

وكتب ولي عهد الإمارات على المقطع: "كل صورة لها قصة وكل قصة لها لحظة أحب أن أشاركها معكم".

لكن المقطع ترك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حيرة من أمرهم، يتساءلون: "ما القصة وراء هذا الفيديو؟" الذي يُظهر طائر الفلامنجو ينزلق أسفل برج خليفة، وعوامات أخرى على شكل شيكولاتة وبطيخ تطير بين أبراج الإمارات، بالإضافة إلى عوامة بطة صفراء تطير على البحر بالقرب من عين دبي.

نظرًا لأن طيور النحام والطيور والفاكهة هي أشياء نربطها عادةً بالصيف، فربما تكون الرسالة وراء هذا الفيديو هي "أن الصيف قد حل بكل معنى الكلمة، خاصة دبي لتكون أكثر تحديدا؟".

إذا نظرت عن كثب إلى بعض العوامات المطاطية، فسترى عبارة "وجهات دبي" مكتوبة عبرها. هل يضايق الشيخ حمدان الجمهور بأنه سيكون هناك نوع من الأحداث الصيفية التي ستحدث في وقت ما قريبًا؟.

يبدو أن الطوقان الأزرق قادر على الإبحار في طريقه عبر أبراج الإمارات، لذا سيكون من الأكثر أمانًا الطيران عليه مثل الدونات العملاقة التي تطير في دبي.

أما بالنسبة لطائر الفلامنجو الوردي الذي ينزلق أسفل برج خليفة، فيبدو أنه يشير إلى أحد ألعاب الملاهي التي تنقلك من ارتفاع هائل.