جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 06:49 مـ 18 محرّم 1444 هـ

علاقة قاتلة تهدد قلبك.. إليك أسبابها وطرق التخلص منها

مثلث الحب
مثلث الحب

شاركت خبيرة علاقات بريطانية بنصيحة خبرائها حول ما يجب فعله إذا وجدت نفسك في علاقة ثلاثية تشتهر بـ "مثلث الحب"، متحدثة عن أسبابها وطرق التخلص منها.

تقول «كيت مانسفيلد» مدربة علاقات بريطانية أن سيناريو علاقة مثلث الحب (التي تجمع بين 3 أطراف وغالبا ما تدخل حيز الخيانة) تحطي في معظم الأوقات الكثير عن قيمة الشخص في عين نفسه وتقديره لذاته.

وصفت كيت العلاقة بأنها "عالم من الألم'' لجميع الأطراف تقريبًا، وقالت إنه من الأفضل أن تقطع مثلث الحب في مهده قبل أن يتسبب في الكثير من الضرر النفسي وأحيانًا الاجتماعي لك.

أوضحت كيت أن الأمر نادرًا ما يتضمن نهاية سعيدة، وأفضل ما يمكنك فعله هو الخروج قبل أن تتأذى أو يتأذى شخص ما.

لماذا ينتهي بالبعض المطاف في مثلثات الحب؟

وفقًا لـ كيت، من غير المحتمل في الواقع أن ينتهي الأمر بالناس في مثلث الحب بشكل عشوائي، وغالبًا ما يحدث ذلك بسبب انعدام الشعور بالأمان المتجذر في حياتهم العاطفية.

تقول: "الأشخاص الذين" يجدون أنفسهم في أي نوع من سيناريوهات العلاقات غير السعيدة، وخاصة مثلث الحب، يحتاجون إلى الحصول على المساعدة لتعلم كيفية إنشاء نوع الحياة العاطفية التي تجعلهم سعداء حقًا".

اقرأ أيضًا: شاهد.. «إيرانية» تعتدي بالضرب المبرح على امرأة حامل بسبب الحجاب

وتوضح: "مثل هذه العلاقات عادة ما تكون علامة على الخوف من الالتزام من كلا الطرفين، وغالبًا ما تتشكل مثلثات الحب بين شخصين يعكسان نوعًا من الخلل العاطفي أو الصدمة التي لم يتم حلها سابقا".

هل يمكن أن تحصل على علاقة سعيدة في مثلث الحب؟

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مثلث الحب، فإن كيت لديها بعض الأخبار السيئة، وهي أنه من غير المرجح أن تحصل على النتيجة التي تعتقد أنك تريدها.

تقول كيت: "في بعض المناسبات النادرة جدًا يمكن أن تتحول إلى علاقة دائمة، لكن هذا طريق مؤلم وصعب للحب، لا أنصح بذلك أبدا

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت عالقًا في مثلث الحب؟

بالنسبة لكيت، الإجابة بسيطة:

  • ركز على نفسك
  • ابدأ الاستثمار في تطويرك الشخصي.
  • احصل على مساعدة احترافية لاستكشاف سبب انجذابك إلى مثل هذا الموقف الصعب والمؤلم.

إذا وجدت نفسك تقع في حب شخص متزوج أو مرتبطً بالفعل اسأل نفسك: هل هذا مشبوه؟ لماذا لا أعتقد أنني حقًا أستحق الحب والالتزام مثل أي شخص آخر.

وأضافت كيت أنها لا تنصح الناس أبدًا بانتظار شخص آخر، لأن هذا قد يؤدي في النهاية إلى حسرة وانكسار للقلب، فهو شكل من أشكال التخلي عن الذات وهو دائمًا خيار اخترت أن تكون فيه، وليس شيئًا صادف أن تجد نفسك عالقًا فيه".

غالبًا ما تتشكل مثلثات الحب في مرحلة المواعدة عندما لا يكون أي من الأشخاص داخل المثلث في علاقة إلزامية أو بها أي نوع من أنواع المسئولية تجاه الطرف الآخر، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يظهر الموقف كعلاقة خارج نطاق الزواج، عندما يخون شخص ما شريكه مع شخص آخر.

بالنسبة للأشخاص في هذه الحالة ، فإن نصيحة كيت واضحة، تقول: "من الممكن أن تصبح العلاقة جدية، لكن هذا نادر ولن يتحمله ضميرك، هل يمكن أن تثق بشريكك في المستقبل وأنت تعلم أنه مستعد للغش؟، فقط 1% من تلك العلاقات تنتهي بالزواج.