الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة أمريكية: النساء أكثر عرضة للإجهاض في الصيف

الإجهاض
الإجهاض

أثارت دراسة أمريكية جديدة منشورة في مجلة Epidemiology الجدل بعدما أكدت أن فرص حدوث الإجهاض تزداد خلال فصل الصيف مقارنة أكثر من أي طقس أخر.

ووفقًا لكلية الصحة العامة بجامعة بوسطن (BUSHP)، ينتهي ما يصل إلى 30% من حالات الحمل بالإجهاض، ويعرف كفقدان الحمل خلال الـ 20 أسبوعًا الأولى، أي ما يصل إلى نصف حالات الإجهاض غير مبررة، وهناك عدد قليل من عوامل الخطر المعروفة لفقدان الحمل، والتي يمكن أن تؤدي إلى اضطراب ما بعد الصدمة، الاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضًا: لماذا يستهدف البعوض أشخاصًا دون غيرهم؟.. إليك 4 أسباب

حققت الدراسة في الاختلافات الموسمية في مخاطر الإجهاض ووجدت أن النساء الحوامل في أمريكا الشمالية معرضات لخطر الإجهاض المبكر بنسبة 44٪ (في غضون ثمانية أسابيع من الحمل) في أشهر الصيف - خاصة في أواخر أغسطس - مقارنة بستة أشهر. في وقت سابق من فبراير. كان خطر الإجهاض خلال أي أسبوع من الحمل أعلى بنسبة 31 في المائة في أواخر أغسطس، مقارنة بأواخر فبراير. جغرافيًا.

وأظهرت النتائج أن الحوامل في الجنوب والغرب الأوسط، حيثالصيفهي الأكثر سخونة، وأكثر عرضة لتجربة هذه الخسارة في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر ، على التوالي.

تشير هذه النتائج إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول تأثير الأدوار المحتملة للحرارة الشديدة وغيرها من التعرضات البيئية أو نمط الحياة في الطقس الحار على فقدان الحمل فجأة.

تقول قائدة الدراسة والمؤلفة المقابلة الدكتورة «أميليا ويسلينك» أستاذة أبحاث مساعدة في علم الأوبئة في BUSPH: "في أي وقت ترى التباين الموسمي في التأثير على الحمل، يمكن أن يعطيك تلميحات حول أسباب هذه النتيجة".

وأضافت: "وجدنا أن مخاطر الإجهاض، وخاصة خطر الإجهاض" المبكر "قبل ثمانية أسابيع من الحمل، كانت أعلى خلال فصل. الصيف.