الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تحارب السرطان».. كشف فوائد المواظبة على شرب القهوة

القهوة
القهوة

تعد القهوة من أهم المشروبات الطاقة، التي يفضلها العديد من العائلات، خاصة في العمل، من أجل طرد النعاس، كما تحسين من الحالة المزاجية، لكن فوائد هذا المشروب الشهير عالميا لا تقفُ عند التركيز فقط، بل تشملُ عدة فوائد صحية غير متوقعة.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، ماهى فؤائد القهوة، وفقا لما ورد في صحيفة جمعية الطب الأميركية، وهي كالتالي:

أجريت الدراسات العلمية، أن هناك الكثير يفضلون شراب القهوة، أنها تساعد على كبح نمو سرطان القولون في جسم الإنسان، وتحقق هذه الفوائد لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة إلى جانب عناصر أخرى.

أشار الباحثين في دراستهم، أن القهوة من أكثر المشروبات انتشارت، وعند المواظبة على تناولها، قد تساعد الجسم ويطيل أمد حياة المريض، وهو أمر يضاف إلى قائمة طويلة من المنافع.

نصح الخبراء المعتادين على شرب القهوة، يجب تناول كوبا أو كوبين منها في اليوم الواحدة عندما يشعر بالقلق، لأن هذه العادة ليست مضرة كما يعتقد البعض.

وأضاف الطبيب كاماث أن شرب القهوة يؤدي هذا الدور الإيجابي في كبح انتشار السرطان، وربما يحمي أيضا في حالة أمراض أخرى.

ووجد الباحثون أن القهوة مفيدة للجسم، سواء جرى تحضيرها من البن العادي أو كانت قهوة أزيلت منها مادة الكافيين.

وكانت دراسات سابقة قد وجدت إلى أن استهلاك القهوة يقلل احتمال الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني واضطرابات الكبد والقلب.

ويرى الخبراء أن القهوة قد تصبحُ غير صحية في حال أضفنا إليها كمية كبيرة من السكر أو "الكريما" والشوكولاتة من أجل منحها مذاقا حلوا ولذيذا.

وتبعا لذلك، فإن بعض مشروبات القهوة الشائعة ليست مضرة بسبب الكافيين، وإنما بسبب ما يُضاف إليها.

اقرأ أيضا: دراسة: أمراض خطيرة تسببها الضوضاء في أماكن العمل