الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصريح ياسمين عز «أنتي ليلى علوي».. استشاري: «ليست هدامة للبيوت»

ياسمين عز- مصدر الصورة من الصفحة الشخصية الخاصة
ياسمين عز- مصدر الصورة من الصفحة الشخصية الخاصة

«انتي ليلى علوي».. جملة قالتها الإعلامية ياسمين عز أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية تصريحاتها بشأن عدم وجود مشكلة في إعطاء الزوجة مفاتيح منزلها إلى حماتها لزيارتها وقتما تشاء دون استئذان باعتبارها أحد أفراد الأسرة".

انتقدها العديد من النساء عبر فيديوهات ومنشورات لهن تعبر عن غضبهم الشديد من خلال تناولها للقضية بشكل يدل على إهانة صريحة لهن عبر برنامجها «كلام الناس»المذاع على قناة «إم بي سي مصر» قائلة: " إيه المشكلة لما تكون حماة الزوجة معاها مفتاح شقتك لأنها مثل أمك الثانية.. وسيبيها تفتش دولابك هي مش هتشوف لبس ليلى علوي".

ومن هنا توصلت جريدة "الطريق" لطبيب نفسي الذي تعامل مع الإعلامية ياسمين عز في بعض برامجها التليفزيونية.

الثقافات الاجتماعية

تعليقا على ذلك قال وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن لكل إنسان قناعاته الخاصة وياسمين عز لديها معمار فكري من طراز محدد ومعتقداتها دائما خارج الصندوق ولا تبحث عن قولبة ولكنها متجددة الأفكار تمثل جيل من الشباب المنفتح على الثقافات الاجتماعية المختلفة بالتالي قد تتعارض بعض هذه الأفكار مع جمود الثوابت المجتمعية المتوارثة.

وأضاف "هندي في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن ياسمين عز تتحدث على معتقدات مستقبلية قد تصطدم ببعض العرف والثقافة المتوارثة والمفاهيم المجتمعية التي تربينا عليها ولكن مغلف بحسن النيات وتختلف كثيرا عن بعض الأفكار الهدامة مثل "الست مش ملزمة".

فكر هدم المجتمع وثوابته

وتابع استشاري الصحة النفسية، أنها استضافته في كثير من الحلقات قائلا رأيه: "أنا شوفتها وعملت معاها حلقات كتير وأعرف أنها إنسانة تتسم بالنقاء والسلامة النفسية ولا تحب أن تدخل في سرعات وصدمات ويكفي أن لا أرى بها نوع من الاندفاعية ولكنها بعيد كل البعد عن التهور وليس لديها نوع من هدم قيم المجتمع وثوابته".

ويرى استشاري الصحة النفسية، أن الإعلامية ياسمين عز تتسم بالمهنية والاحترافية في مهاراتها ونصحها قائلا: "لا تضيفي الصبغة الشخصية واكتفي بوضع آرائك الخاصة على صفحاتها الخاصة عبر صفحاتها على السوشيال ميديا وعلى قاعدة النوادي حتى لا ينال الناس منك كإعلامية".


عصر الردة الفكرية والحسبة

واختتم الطبيب النفسي، أن هناك بعض الأشخاص قد تفرض بعض تصريحاتهم على غير علتها وقد تجابه مدعي حقوق الإنسان، مضيفا أن الزمن الآن يرجع للردة الفكرية والعيش في عصر الحسبة من خلال التنمر على آراء الناس التي من الممكن أن تعوق مستقبلها الوظيفي والمهني".

اقرأ أيضا: علي جمعة يحسم الجدل حول صيام يوم المولد النبوي الشريف