الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارتها للجدل.. الجمهور لـ ياسمين عز: ”عايزة تتجوز”

ياسمين عز  المصدر حساب فيس بوك
ياسمين عز المصدر حساب فيس بوك

أثارت الإعلامية ياسمين عز جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بموقفها الذي عبرت عنه خلال إحدى حلقات برنامجها "كلام الناس"، المذاع على قناة إم بي سي مصر، والتي ناقشت خلالها موضوع "توافقي تدي مفتاح شقتك لحماتك؟".

كان عنوان الحلقة بشأن موافقة أو رفض الفتيات المقبلات على الزواج والزوجات إعطاء مفتاح "الشقة" لوالدة الزوج "الحما"، طرحت هذا الأمر على بعض الأشخاص الذين جاؤوا ضيوفاً خلال مدة الحلقة، وهم الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الكاتبة سحر غريب، والأستاذ وليد زهران.

شهدت الحلقة جدلاً كبيراً بين مقدمة البرنامج وبعض الضيوف، حيث رأت ياسمين عز أنه لا مانع من إعطاء مفتاح المنزل للحما، حتى وإن كانت ترغب في الاطلاع على خصوصيات المنزل والزوجة، مؤكدة "إنها مش هتشوف هدوم ليلى علوي"، وأن هذا الأمر لا ينبغي أن يتسبب في خلافات بين الطرفين، وعلى الزوجة أن تسعى لكسب حب حماتها، لكونها منحتها ابنها، فلا مانع أن تمنحيها مفتاح منزلك.

عارضت هذا الأمر الدكتورة سعاد صالح، التي كانت ترى، أنه على الحما احترام خصوصية ابنها وزوجته، كما كانت تفعل مع ابنها، بكون هذا اطلاع الحما على خصوصيات زوجة ابنها وملابسها، قد يتسبب في شعورها بالغيرة، ما يترتب عليه كثرة الخلافات.

أثارت تصريحات ياسمين عز جدلاً واسعاً بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اللذين رأوا، أن رأي مقدمة البرنامج غير واقعي ولا منطقي، وينبغي الوضع في الاعتبار خصوصية المنزل، وعلى "الحما" احترام رغبة ابنها وزوجته في الاحتفاظ بخصوصيتهم.

قال حساب باسم مرمر مهران:"احسنت يسلم لسانك، استاذة ياسمين بتتدلع شويه وبعدين اللى سمعناه منها فى حلقه من الحلقات بتاعتها انها لسه متجوزتش فبالتالى معندهاش حماه يعنى مجربتش معامله الحموات عامل ازاى بتتكلم من فراغ خليكى فى حالك ي ياسمين وملكيش دعوة بغيرك بلاش تخربى البيوت كل واحد عارف هيمشي بيته ازاى".

كما علقت سارة ياسر قائلة:"استاذه ياسمين بتعمل كدة علشان عايزة تتجوز ".

قالت أيضاً مريم حسن:"بستغرب من اللي بينصحوا الناس بحاجه وهما لو اتحطوا ف نفس الموقف هيتصرفوا اسوء تصرف وعمرهم ما هيعملوا الحاجه دي الاصلا".

شاركت هاجر مسلم برأيها قائلة:"دماغها ف حته تانيه اصلا فين الخصوصيه والاستئذان والاستقلال ياقمر انتي وحدود ربنا".

وعبرت عن رأيها تقى محمد بطريقة ساخرة، قائلة: "يارب يجيلها عريس بعد الفرك ده كله".

اقرأ أيضاً: مهندس يشكو زوجته قبل قراره بالانتحار.. ونشطاء”فيس بوك”: حسبنا الله ونعم الوكيل